إقليمية

#طهران تصف البيان الختامي لاجتماع #القاهرة بعديم القيمة وتطالب #الرياض بوقف حروبها في المنطقة

 

أدانت طهران البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب أمس الأحد في القاهرة، واصفة إياه بأنه بعديم القيمة، وقالت إن المملكة السعودية تتبع سياسات عقيمة في المنطقة.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الإيرانية إنها ترفض البيان الختامي لاجتماع القاهرة، لأنه يستند إلى أكاذيب وتضليل.

 وأضاف بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية إن جزءا هاما من الأزمات التي تعيشها المنطقة، ناتج عن السياسات السعودية العقيمة، مؤكدا أن حل الأزمات لا يكون عن طريق إصدار بيان لا قيمة له، بل من خلال الكف عن إتباع سياسات الكيان الصهيوني في المنطقة.

ودعت طهران في بيانها الرياض إلى "إيقاف الحرب الوحشية الموجهة ضد أخوتها العرب في اليمن وبشكل عاجل، والتوقف عن ممارسة الضغط على كل من لبنان وقطر، وإنهاء وجودها العسكري في البحرين لفتح المجال للحوار بين البحرينيين وحل الأزمة بالسبل السياسية".

وذكر البيان أن المملكة السعودية تنفذ السياسات الإسرائيلية في المنطقة لزيادة حدة الخلافات الإقليمية وصرف اهتمام العالم الإسلامي عن قضيته الأساسية في فلسطين.

ودافع قاسمي أيضا عن السياسات الإيرانية في المنطقة، مؤكدا أنها قائمة على مواجهة الإرهاب والإسهام في إعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة عن طريق مباحثات أستانا، إضافة إلى تقديم مشروع حل من 4 نقاط إلى الأمم المتحدة لأجل الحل في اليمن، مضيفا أن جهود طهران وجهت بسياسات سعودية مضادة قائمة على تأجيج الخلاف.

أضيف بتاريخ :2017/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد