إقليمية

#ولايتي: أبناء سعد الحريري رهائن لدى المملكة #السعودية

 
قال علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني الأعلى للشؤون الدولية إن أبناء سعد الحريري محتجزون كرهائن في المملكة السعودية.

 وأضاف ولايتي خلال لقاء مع التلفزيون الإيراني إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، أوقف فور وصوله المملكة وأجبر على قراءة بيان الاستقالة والآن أبناؤه محتجزون كرهائن مشيراً إلى أن المملكة السعودية تسعى إلى إثارة الفوضى في لبنان.
 
ولفت ولايتي إلى أن المملكة السعودية سمحت في السابق بتقارب الرابع عشر من مارس و الثامن من مارس مما أدى إلى تشكيل حكومة لبنانية، وأن الحريري لم يكن يتحدث عن خروجه من الحكومة، مضيفاً أن المملكة حاولت إيجاد سيناريو جديد للبنان بعد خسارة تنظيم داعش في سوريا والعراق.

ولفت إلى أن وعي الشعب اللبناني وذكاء الرئيس اللبناني ميشيل عون والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أحبط “الخطة السعودية”، مؤكداً أن السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا تسعى لتطبيق مخططاتها في المنطقة وخاصة في لبنان.
 
وفي شأن آخر قال ولايتي إن الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت اثنتي عشر قاعدة عسكرية في شرق الفرات في سوريا، متهما الطائرات الأمريكية بدعم تنظيم “داعش” في معركة البوكمال.

 ودعا ولايتي إلى توخي “الحيطة والحذر” من مخططات أخرى مكملة تهدد المنطقة بعد هزيمة التنظيم تخطط لها كل من أمريكا وفرنسا والمملكة السعودية.
 
وقال ولايتي إن طرح قضية الصواريخ الإيرانية والوجود الإيراني في المنطقة، يأتي ضمن مساعي تلك الدول لتنفيذ “مخططات مكملة”، وأضاف : يريدون نزع سلاح إيران كي لا يكون هناك مقاومة.

أضيف بتاريخ :2017/11/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد