خليجية

الشيخ #علي_سلمان يرفض حضور محاكمته في قضية "التخابر مع #قطر" وتأجيلها حتى 29 الجاري

 

عقدت محكمة بحرينية اليوم الإثنين 27 نوفمبر أولى جلسات قضية زعيم المعارضة البحرينية المعتقل الشيخ علي سلمان والقياديين في الوفاق الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود، عن تهمة "التخابر مع قطر"، حيث قررت تأجيل القضية حتى 29 الجاري لإعلان المتهمين.

وذكر بيان النيابة العامة البحرينية أن الشيخ علي سلمان رفض حضور الجلسة، فيما يتواجد الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود خارج البلاد منذ 6 أعوام.

وتتهم السلطات البحرينية أمين عام جمعية الوفاق الإسلامية الشيخ علي سلمان والقياديين في الوفاق الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود بالتخابر مع قطر على خلفية تواصلهما مع جهات قطرية رسمية في فبراير ومارس 2011، تجاوبا مع الوساطة القطرية-الأمريكية للتوصل إلى حل سلمي يقضي بعودة المتظاهرين آنذاك في دوار اللؤلؤة إلى منازلهم بعد تحقيق عدد من المطالب السياسية.
 
واعتقل الشيخ علي سلمان، الذي قاد احتجاجات المعارضة السلمية في البلاد منذ عام 2011، في عام 2014، وفي يوليو/تموز عام 2015 صدر بحقه حكم بالسجن 4 أعوام في تهمة "التحريض على كراهية طائفة من الناس’’ و"إهانة" وزارة الداخلية.

وبعدها زادت محكمة الاستئناف المدة إلى 9 أعوام بعد توجه له تهمة "الترويج لتغيير النظام بالقوة"، قبل أن تقرر محكمة التمييز خفض العقوبة إلى 4 سنوات

أضيف بتاريخ :2017/11/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد