تطبيق صحيفة خبير

رياضية

بطل الجوجيتسو العراقي ينسحب من بطولة العالم لرفضه مواجهة لاعب إسرائيلي

 

أعلن اتحاد لعبة "الجوجيتسو" العراقي، انسحاب بطل العالم أمير يحيى لاعب المنتخب الوطني من بطولة العالم الجارية في كولومبيا، بسبب القرعة التي جعلته في مواجهة لاعب إسرائيلي، الأمر الذي يعني أن اللاعب العراقي رفض التطبيع الرياضي مع كيان محتل لأرض فلسطين.

وقال رئيس اتحاد اللعبة مخلص حسن: "لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو أمير يحيى صاحب ذهبية دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، والتي أقيمت في تركمانستان، انسحب من بطولة العالم في كولومبيا بسبب القرعة، التي جعلته في مواجهة لاعب الكيان الصهيوني".

وأضاف: "البطل العالمي يحيى في وزن 62 كغم، حرم من ذهبية بطولة العالم باللعبة، بسبب ثوابتنا الوطنية، التي تؤكد عدم اعترافنا بهذا العدو المحتل".. "هذا الأمر تكرر مع لاعبي منتخبنا الوطني سفيان ناظم ومحمد إسماعيل اللذين رفضا مواجهة لاعبي الكيان الصهيوني في تايلند عام 2015".

لافتاً إلى أن "بعض الاتحادات العربية قدمت طلبا رسميا إلى الاتحاد الدولي بضرورة مراعاة المنتخبات العربية والإسلامية أثناء الاستحقاقات الدولية بعدم مواجهة لاعبي منتخبات الكيان الصهيوني".

وأعرب رئيس الاتحاد العراقي عن أسفه الشديد "إذا لم يؤخذ ذلك الطلب بنظر الاعتبار بسبب التعليمات الدولية، ما يجعلنا نتخذ القرارات الشخصية الوطنية بالانسحاب بسبب ثوابتنا الوطنية تجاه القضية الفلسطينية".

أضيف بتاريخ :2017/11/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد