إقليمية

’’ #مجتهد’’ يكشف مقتل ألف سوداني في #اليمن”.. و’’#السودان لم يستلم ريالاً واحداً من المليارات الموعودة’’

 
قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” الأربعاء على حسابه على ’’تويتر’’ “ربما يضطر الرئيس السوداني عمر البشير لسحب القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية في الحرب على اليمن.

وكشف “مجتهد” عن عدة أسباب من بينها مقتل أكثر من ألف سوداني من أصل 7000 ،بجانب وقوف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع مصر في نزاع حلايب والتي يعتبرها مصرية، بالإضافة إلى ضغط محمد بن سلمان على السودان لقطع العلاقات مع قطر بطريقة غير مؤدبة.

وتحدث “مجتهد”  خلال تغريدات متتالية عن مشاركة السودان في ماتسمى بـ ’’عاصفة الحزم’’ وما يتصل بها، وكشف أن ’’السودان لم يستلم ريالاً واحداً من المليارات الموعودة’’.

وقال ’’مجتهد’’ إن “الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرَّر المطالبة بالمليارات من محمد بن سلمان فردّ عليه بفرض شرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر”.

وبعيدا عن تغريدات “مجتهد” كشفت صحيفة “الجريدة “السودانية أمس في عددها الذي صادره جهاز الأمن السوداني بعد الطبع أن وزير الدفاع قد تعرض للمساءلة في البرلمان عن مشاركة السودان بجنوده في عاصفة الحزم غير أن الوزير تجاهل الإجابة حسب الصحيفة.

الجدير بالذكر أن عدد من الأحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي والحزب الشيوعي السوادني طالبا مرارا بسحب القوات السودانية من القتال في اليمن.

أضيف بتاريخ :2017/11/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد