إقليمية

#أحمد_شفيق: لست مختطفا وأدقق في ترشحي للرئاسة

 

نفى رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق الأحد 3 ديسمبر كونه مختطفا من قبل السلطات المصرية، فيما أكدت محاميته أنها التقته في أحد فنادق القاهرة

قال رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق اليوم الأحد في مداخلة هاتفية بثتها قناة "دريم" الفضائية: "اليوم أوجد على أرض الوطن وأعتقد أنه من الحري بي أن أزيد الأمر تدقيقا وأتفحص وأن أنزل إلى الشارع. أعتقد أن هناك فرصة تدعوني الآن لتحري الدقة و(معرفة) الاحتياج بالضبط"، لافتا ان يريد أن يستشعر ما إذا كان هذا الاختيار هو "الاختيار المنطقي".

وتمثل المداخلة التي بثتها قناة "دريم" أول ظهور علني لشفيق منذ مغادرته الإمارات العربية المتحدة أمس السبت متجها إلى القاهرة. وكانت أسرته قالت إنها تخشى أن يكون "مخطوفا"، في حين ذكرت مصادر أن مسؤولين مصريين استقبلوه في مطار القاهرة.

من جهتها، وقالت محامية رئيس الوزراء المصري دينا عدلي على فيسبوك: "تم مقابلة الفريق شفيق منذ ساعة في أحد فنادق القاهرة الجديدة والاطمئنان على صحته". وأضافت "أكد الفريق أنه بصحة جيدة وأنه لم يتعرض لأية تحقيقات"، ولم تذكر المحامية ما إذا كان شفيق حرا في مغادرة الفندق الذي لم تكشف عن اسمه.

ويعتبر معارضون للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن شفيق، القائد السابق للقوات الجوية، مرشح محتمل يشكل تحديا للسيسي الذي يتوقع على نطاق واسع أن يخوض انتخابات 2018.

وكان شفيق قد أعلن فجأة يوم الأربعاء من الإمارات التي يقيم فيها ومعه أسرته اعتزامه الترشح لانتخابات العام المقبل.

وقالت أسرة شفيق إنه اقتيد من المنزل في الإمارات أمس السبت وأعيد إلى القاهرة بطائرة خاصة.

وقال شاهد لرويترز إن السلطات المصرية اصطحبته في موكب سيارات من المطار.

أضيف بتاريخ :2017/12/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد