إقليمية

السيد الحوثي بعد مقتل صالح: المؤامرة سقطت سقوطا مدويا في وقت وجيز جداً

 

أشاد قائد أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي بالنصر التاريخي والعظيم على مؤامرة الفتنة، كما أشاد بالموقف الواعي والمشرف لأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي وجماهيره مؤكدا "إطلاق صاروخ كروز على مدينة أبو ظبي حدث كبير وقدم رسالة مهمة لقوى العدوان".

وقال السيد الحوثي مساء اليوم الاثنين، نحيي الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة التي بذلت جهداً كبيراً للتصدي لمؤامرة الميليشيات الخائنة، لافتاً إلى إن الشعب اليمني المخلص أسقطت مؤامرة كبيرة، كانت تهدد اليمن، وذلك بعد مقتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وأوضح عبدالملك الحوثي، في خطاب تلفزيوني بثته قناة المسيرة التابعة لجماعته، أن “المؤامرة سقطت سقوطا مدويا وكبيرا، وفي وقت وجيز جداً”.

وأضاف “سقطت مؤامرة بحجم كبير شكلت تهديدا لأمن البلد واستقراره، وهدفت لدعم قوى العدوان( دول التحالف السعودي)”.

وتابع “مع القصف الجوي المكثف لقوى العدوان تم التمهيد لعمليات عسكرية وزحف لمساندة المليشيات( قوات صالح)، ولكنهم سقطوا”.

أردف بالقول” كانت هناك مراهنة على أن تصل الفتنة إلى كل قرية في اليمن، وأن تسيل الدماء في كل شارع″.

وقال إن “الإخوة في حزب المؤتمر الشعبي العام، صدموا بالخطاب الإعلامي الخائن، وما تلاه من قصف ومساندة من قبل طيران العدوان( في إشارة إلى خطاب صالح الذي دعا أمس الأول)”.

ومضى بالقول إن “إعلان موقفهم الخائن والصريح، لم يمنعنا من مناشدتهم بحرص لكنهم فهموها ضعفا وهزيمة فتجرأوا”، مشيرا إلى أن” اللغة الإعلامية توحدت بين ميليشيات الخيانة( قوات صالح) ودول العدوان، وصاروا جبهة واحدة بكل وضوح”.

وأضاف السيد الحوثي قائلا “أدركنا في وقت مبكر هذه المؤامرة، وسعينا بهدوء لوقفها ودفعها، لكنهم تهربوا.. هذه المؤامرة فاجأت الشعب اليمني”.

وفي وقت سابق من اليوم، قتل صالح على أيدي أنصار الله بصنعاء، مع عدد آخر من قيادات حزبه ، أبرزهم ياسر العواضي، الأمين العام المساعد للحزب.

وحول أنباء إطلاق صاروخ على أبو ظبي، قال قائد أنصار الله “إن عملية إطلاق صاروخ كروز على المحطة النووية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي حدث كبير، وقدم رسالة مهمة لقوى العدوان”.

وحث السيد الحوثي الدول التي لديها استثمارات في الإمارات والمملكة السعودية بأن الوقت ليس وقت استثمار، وقال يجب على المستثمرين في دول العدوان بأن يعرفوا بأن بيئة تلك البلدان غير صالحة للاستثمار لأنها تجر البلاء على نفسها طالما بقيت على سياسيتها العدوانية.

مشددا بقول: على دول العدوان أن تتعظ من الصفعتين وتتيقن من أنها لن تصل إلى نتيجة حاسمة لمصلحتها أبداً

أضيف بتاريخ :2017/12/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد