خليجية

رفض كويتي رسمي وشعبي لقرار #ترامب بـ #القدس..وأمير #الكويت يشارك في قمة #أسطنبول

 
تواصل الرفض الرسمي والشعبي بالكويت، لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده إليها.

وأعلنت الكويت عن مشاركة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعقدها في إسطنبول، الأربعاء المقبل، بشأن القدس.

ولا تزال بيانات التعبير عن الغضب والرفض تتوالى من منظّمات المجتمع المدني والنقابات في الكويت في تناغم تام مع الموقف الرسمي، الذي أعلنته الحكومة.

وفي إطار التحركات الشعبية، شهدت الكويت وقفتين احتجاجيتين، أمس الأول السبت، وسط حضور شعبي كبير؛ أولاهما في ساحة الإرادة بالعاصمة الكويتية، بحضور نواب حاليين وسابقين.

وأطلق المحتجون في الوقفة الأولى، وهم مواطنون ومقيمون، هتافات منها: “القدس عربية وأرض فلسطين”، و”الموت ولا المذلة”، ورفعوا لافتات مكتوب على بعضها: “اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى”، و”كل القدس عاصمة كل فلسطين”، و”كل الكويت معكم”.

وفي اليوم نفسه، تبعتها وقفة ثانية، نصرة للقدس في السفارة الفلسطينية، شارك فيها سفراء دول فلسطين والأردن وتشاد، ومئات الكويتيين والمقيمين.

وندد المشاركون في الوقفة بقرار الرئيس الأمريكي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وصور القدس والمسجد الأقصى، ورددوا شعارات: “الله فلسطين القدس عربية”.

برلمانيًا، وجه رئيس مجلس رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم، الخميس الماضي، الدعوات لعقد جلسة خاصة، غدًا الثلاثاء، لمناقشة قضية القدس.

وأكد الغانم، في تصريحات بمقر البرلمان، قائلا إن “قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مرفوض، وستتم الدعوة لقمة طارئة لاتحاد البرلمان العربي في الرباط أو القاهرة وسنقدم ورقة عمل”.

أضيف بتاريخ :2017/12/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد