محلية

#السعودية: طائرات ذكية تباشر حوادث الطرق في 2018

 

كشف مسؤول سعودي عن الاستعانة بطائرات ذكية لمباشرة الحوادث المرورية في شوارع عدد من المدن السعودية في 2018.

وأعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نجم لخدمات التأمين المهندس "هاني الدهان"، عن إطلاق تقنية الطائرة الذكية لمباشرة الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام المقبل في الشوارع التي تكثر بها الحوادث بشكل مستمر، لافتاً إلى أن التطبيق سيبدأ من مدينة الرياض ثم يتم تعميم التقنية لبقية المناطق التي يكثر بها الازدحام والحوادث المرورية.

وقال الدهان خلال ملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع الذي جرت أعماله في مدينة الدمام، إن الطائرات الذكية ستقوم بتصوير أطراف الحادثة والموقع، وبعد ذلك كل طرف يغادر مكان الحادثة، فيما يتم إنهاء بقية التعاملات إلكترونياً مع شركات التأمين مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل.

وأضاف إن التقنية هدفها الوصول السريع لموقع الحادثة، التي لا يمكن للمحقق بسيارته الوصول إليه، أو حتى على دراجة نارية أو راجلاً، لافتاً إلى أنها ستخفف من كثافة مباشرة الحوادث في الطرق السريعة والدائرية.

وأوضح أن "نجم" انتهت من تطوير النظام الإلكتروني، الذي سيتم ربطه بالطائرة الذكية من خلال دراسات مستفيضة وتجارب ناجحة.

وقال: ينقصنا الآن الحصول على التراخيص النظامية من الجهات الحكومية والأمنية، وستطلق هذه التقنية في بداية الربع الأول من عام 2018 وستعمم في المدن الرئيسة، التي تكثر فيها الحوادث كمرحلة لاحقه، مثل جدة ومكة المكرمة والمدينة والمنطقة الشرقية.

أضيف بتاريخ :2017/12/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد