خليجية

مستشار محمد بن زايد: #أردوغان خريج الحانات والمقاهي!


وفي إطار الحرب الكلامية بين البلدين التي بدأت منذ أيام، صف مستشار محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه خريج حانات.

 ويعد ذلك رداً على تصريحات أردوغان المتعلقة بتغريدة  أعاد نشرها وزير الخارجية الإماراتي .

وقال مستشار بن زايد في تغريدة له على “تويتر” “أردوغان خريج الحانات والمقاهي انحدر أخيرا بتغريداته إلى مستوى ماذا فعل أجدادنا الباشاوات وماذا فعل أجدادكم يا عرب، هو باختصار وقح جدا وبائس حتما ومتغطرس دائما وجاهل بأبجديات الدبلوماسية أحيانا.”

 وكان أردوغان أعرب اليوم عن استنكاره الشديد لتغريدة مُسيئة للعثمانيين والأتراك، كان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد قد أعاد نشرها على حسابه  “تويتر”.

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماعه مع “المخاتير” الأتراك بأنقرة، مخاطبًا وزير خارجية الإمارات ، دون ذكر اسمه : “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.

وتابع أردوغان: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”.

وأضاف: “نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

واعتبر أردوغان أنه “من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.

أضيف بتاريخ :2017/12/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد