إقليمية

#الأمن_اللبناني يعتقل أحد أهم المسؤولين عن تفجير #حارة_حريك 2014

 

اعتقل الجيش اللبناني الأربعاء 20 ديسمبر عبدالباسط أمون أحد المسؤولين عن التفجير الانتحاري الذي هز المربع الأمني لـ"حزب الله" في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت في مطلع العام 2014.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن أمون اعتقل في بلدة عرسال الواقعة بمحافظة بعلبك - الهرمل عند الحدود مع سوريا، بالإضافة إلى 10 أشخاص آخرين، من بينهم، شخص من آل غدادة، لقبه الزعيم، وواحد من آل أمون، و"م. العبد" قريب القيادي في داعش، وحيد العبد، و"ب. رشق"، و"ف. رشق"، و"ن. رشق" و"ر. غدادي".

وأصدرت مديرية التوجيه بالجيش اللبناني بيانا، جاء فيه أن دورية تابعة للمخابرات داهمت منزل السوري المطلوب المدعو الزعيم محمد العبد، الملقب بـ"حسني الزعيم" لانتمائه إلى التنظيمات الإرهابية التي كانت منتشرة في جرود البلدة، ولمشاركته إلى جانبها في الهجوم على مراكز الجيش وقوى الأمن الداخلي في معارك عرسال بتاريخ 2/8/2014، و"شاويش" الارهابيين في مخيمات الجرود، حيث تمكنت من توقيفه في منزله أثناء اختبائه في غرفة سرية.

يذكر أن الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع في الشارع العريض بحارة حريك على مقربة من مقر المجلس السياسي لـ"حزب الله" ومبنى قناة "المنار" التابع له، تسبب بمقتل 5 أشخاص، من بينهم الانتحاري، وإصابة أكثر من 50 آخرين، وتبنى تنظيم "جبهة النصرة" مسؤولية هذا الهجوم.

أضيف بتاريخ :2017/12/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد