إقليمية

#طهران تطالب بحطام الصاروخ الذي أطلق نحو #الرياض

 

طالب وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، الولايات المتحدة بتسليم طهران قطع من حطام الصاروخ الذي أطلقته حركة أنصار الله نحو المملكة والذي قال الجيش السعودي إنه اعترضه في أجوائه.

وقال الوزير الإيراني: "أعداء إيران يمكن أن يوجهوا لنا أي اتهامات.. ولكن إذا كانوا جادين في اتهاماتهم، فإن عليهم أن يسلموا لنا شظايا من الصاروخ، بناء على طلب الجمهورية الإسلامية".

وتابع حاتمي: "الخدمات الفنية لقطاع الدفاع في جمهوريتنا، ناشدت الأمم المتحدة بالفعل بهذا الشأن، لضمان الشفافية في التحقق من الحطام".

وكان التحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية أعلن في الـ19 ديسمبر/الأول الجاري، اعتراض قواته صاروخا باليستيا جنوب الرياض، أطلقته حركة "أنصار الله" من الأراضي اليمنية.

واتهمت الولايات المتحدة، على لسان مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إيران بأنها المسؤولية عن هذه الضربات الصاروخية، متهمة طهران بتزويد أنصار الله بالصواريخ.

فيما وصفت طهران هذه الاتهامات بأنها "غير مسؤولة واستفزازية ومدمرة"، وقارنها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بتصريحات مندوب الولايات المتحدة الأسبق لدى الأمم المتحدة كولن باول ممهدا لغزو العراق في العام 2003.

أضيف بتاريخ :2017/12/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد