إقليمية

#الصليب_الأحمر يوبخ "#إسرائيل" بعد إهانة عضو بالكنيست عائلات سجناء فلسطينيين


أثار مقطع مصور لعضو بالكنسيت الإسرائيلي يهين عائلات أسرى فلسطينين داخل سجن إسرائيلي غضب منظمة الصليب الأحمر والتي أكدت الإثنين 25 ديسمبر على أنه من واجب كيان الاحتلال الإسرائيلي ضمان سلامة وكرامة الأسر الفلسطينية التي تزور السجناء.

وأظهر مقطع مصور لأرون حزان العضو بالكنيست الذي استقلجافلة عند الحدود مع غزة تضم عوائل فلسطينية ووجه إهانات على متن حافلة تقل أقارب في زيارة لنزلاء في سجن إسرائيل، وصاح في والدة أحد السجناء قائلا إن ابنها ”حشرة“ و ”كلب“ لترد عليه الأم مستنكرة ”حشرة؟..ابني مش حشرة.. ابني سيد الرجال والكلب هو اللي بيقول عنه كلب".

وذكر حزان على تويتر أنه أبلغ الأقارب أن السجناء ”إرهابيون يجب أن يموتوا"، وأضاف أنه واجه الأقارب للترويج لتشريع يلغي زيارات من هذا القبيل لحين عودة السجناء الإسرائيليين في غزة ورفات الجنود من هناك.

وكانت الأسر على متن الحافلة في طريقها إلى سجن نفحة في جنوب إسرائيل قادمة من قطاع غزة في موكب ترافقه اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت سهير زقوت المتحدثة باسم "الصليب الأحمر" في بيان أن  اللجنة "تأخذ ما حدث اليوم بجدية شديدة"، وأضافت: "الأسر لها الحق في زيارة أحبائها بطريقة كريمة... السلطات المختصة مسؤولة عن أن تضمن إجراء الزيارات بطريقة آمنة ودون تدخل".

ورفضت سلطة السجون الإسرائيلية التعليق على الواقعة، في حين يستخدم كيان الاحتلال سجن نفحة الواقع في صحراء جنوب الكيان والمحاط بإجراءات أمنية مشددة بصورة أساسية لاحتجاز فلسطينيين مدانين بارتكاب جرائم أمنية ضدالاحتلال، وأتمت القافلة رحلتها إلى السجن.

ووصف قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني حزان بأنه ”متطرف“ لكنه قال ”إن هذا العمل الوحشي تتحمل مسؤوليته حكومة الاحتلال الإسرائيلي لاسيما وأن أرون حزان عضو في الإئتلاف الذي يشكل هذه الحكومة وما كان ليقوم بذلك لولا أن هناك ضوءا أخضر من هذه الحكومة اليمينية المتطرفة، هذه محاولة بائسة للضغط على أهالي الأسرى".

أضيف بتاريخ :2017/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد