إقليمية

الاحتلال يشكر الكاتب المصري زيدان على تصريحاته بحق #القدس.. والمؤرخون يصفونه بـ ’’خادم إسرائيل الأمين’’

 

شكرت سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في القاهرة المؤرخ يوسف زيدان على تصريحاته  عن مدينة القدس المحتلة زاعما أن" القدس ليس مكانا مقدسا" وإن "المسجد الأقصى الموجود فيها ليس هو المقصود في القرآن الكريم".

وكتبت سفارة الاحتلال عبر حسابها على "فيس بوك": "أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان في برنامج كل يوم الذي قدمه عمر أديب على قناة ONTV الأحد الماضي، ووصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد (ص) وحتى أيامنا هذه".

وكان عدد من نواب البرلمان المصري شنوا هجوما على الكاتب والباحث يوسف زيدان بسبب تطاوله وتشكيكه في وجود المسجد الأقصى، وقوله: إن "إطلاق شعارات الأقصى الجريح والقدس الأسير وأولى القبلتين لن تؤتى بشيء"، إضافة إلى تصريحاته الدائمة والمستمرة عن "الأزهر" بشكل مسيء ووصفه له بأنه سبب التخلف المنتشر في مصر، مؤكدين أنه لابد من وضع حد لما يتحدث عنه من حقائق زائفة للشخصيات التاريخية.

يذكر أن زيدان واصل إثارة الجدل عبر تصريحاته المختلفة، التي تتعلق بالرموز العربية والإسلامية، زاعما: إن "المسجد الموجود في مدينة القدس ليس هو المسجد الأقصى، أن القدس ليس مكانا مقدسا"، وهذا ما جعل المؤرخون يصفونه بـ "خادم إسرائيل الأمين".

فيما تساءل آخرون عن سبب ظهور زيدان في هذا الوقت الحساس بالنسبة للقضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة في ظل سعي أمريكا وكيان الاحتلال لتهويد المدينة المحتلة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتباره القدس عاصمة الكيان المحتل ونقل سفارة بلاده إليه.

أضيف بتاريخ :2017/12/27