خليجية

#البحرين: أحكام بالسجن المؤبد على عشرة مواطنين شيعة أدينوا بـتصنيع متفجرات


أصدرت محكمة بحرينية أحكاما بالسجن المؤبد بحق عشرة مواطنين شيعة وحكما بالسجن لعشر سنوات بحق مواطن شيعي آخر دينوا بتهمة تصنيع وحيازة متفجرات، وذلك بعد يومين من حكم بالإعدام بحق ستة بحرينيين آخرين شيعة.

كما قررت المحكمة الجنائية سحب الجنسية من جميع المتهمين، مشيرا إلى أن سبعة من النشطاء يقبعون حاليا في السجن بينما حوكم أربعة غيابيا.

ووجهت السلطات البحرينية إلى النشطاء تهم تأسيس وانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وحيازة وإحراز وصناعة المتفجرات والأسلحة وحيازة أسلحة نارية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة وجميعها تنفيذا لأغراض إرهابية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت المحكمة العسكرية أصدرت الإثنين حكما بالإعدام بحق ستة متهمين وأسقطت عنهم الجنسية بعد إدانتهم بتهم من بينها "تشكيل خلية إرهابية والشروع في اغتيال صاحب المعالي القائد العام لقوة الدفاع".

وأصدرت السلطات البحرينية بيانا أشارت فيه إلى أنها المحكمة حكمت على سبعة نشطاء آخرين في هذه القضية بالسجن سبع سنوات وأسقطت جنسياتهم فيما برأت ساحة خمسة أشخاص، وشملت القضية 18 متهما حوكم ثمانية منهم غيابيا لهروبهم إلى العراق وإيران.

يذكر أن السلطات البحرينية أعدمت في يناير الماضي على إعدام ثلاثة مواطنين بحرينية اتهمتهم بقتل ثلاثة من رجال الشرطة من بينهم ضابط إماراتي في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014 وذلك في أول عمليات إعدام من نوعها منذ ما يربو على عقدين. وأدى الحكم إلى خروج احتجاجات.

أضيف بتاريخ :2017/12/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد