إقليمية

مباحثات سعودية إيرانية حول موسم #الحج المقبل بدعوة رسمية من #الرياض

 

توجّه رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي إلى المملكة السعودية في زيارة رسمية يبحث خلالها الترتيبات الخاصة بحجاج بلاده في موسم الحج المقبل.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن "محمدي" سيجري مفاوضات مع المسؤولين السعوديين بشأن كيفية أداء الحجاج الإيرانيين لمناسك الحج خلال العام المقبل، مضيفا أن الزيارة جاءت بعد دعوة تلقاها محمدي من مسؤولي وزارة الحج في المملكة.

وتخلف الحجاج الإيرانيون عن موسم حج العام قبل الماضي بعد فشل المفاوضات بين مسؤولي الحج في البلدين لتنظيم سفر الحجاج الإيرانيين إلى المملكة وذلك بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على خلفية إقدام متظاهرون بإحراق السفارة السعودية في طهران احتجاجا على إعدام السلطات السعودية الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، بالإضافة إلى وقوع كارثة منى في موسم الحج في العام 2015 التي قتل فيها 769 شخصاً على الأقل وأصيب 694 آخرين بحسب الرواية الرسمية السعودية. بينما وصل عدد القتلى إلى أكثر من 2121، بحسب تعداد أجرته وكالة أنباء أسوشييتد برس . وكانوا معظمهم من الإيرانيين.

وشارك الحجاج الإيرانيون في موسم الحج العام الماضي بعد التوصل إلى اتفاق بين البلدين يوم 16 مارس/آذار الماضي في مدينة جدة.

أضيف بتاريخ :2017/12/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد