دولية

#ألمانيا تحذر #إيران من التجسس على #الاحتلال_الإسرائيلي


 استدعت وزارة الخارجية الألمانية السفير الإيراني لتحذير طهران من التجسس على أفراد وجماعات على صلة وثيقة بكيان الاحتلال الإسرائيلي ووصفت مثل تلك الأفعال بأنها خرق غير مقبول تماما للقانون الألماني.

وجاءت الخطوة بعد إدانة رجل باكستاني يدعى حيدر سيد نقفي في مارس بالتجسس بجمع معلومات لصالح الحرس الثوري الإيراني في ألمانيا عن راينهولد روبي الرئيس السابق لجمعية الصداقة الألمانية الإسرائيلية وعن أستاذ اقتصاد إسرائيلي فرنسي في باريس.

وجرى الاجتماع مع السفير في 22 ديسمبر لكن لم يتم الكشف عنه سوى الآن، حيث تم تقديم توبيخ حاد بشكل غير معتاد بمجرد أن رفضت المحكمة الدستورية الألمانية استئناف الرجل الباكستاني.

وقال مسؤول وزاري: "التجسس على أشخاص ومؤسسات تربطهم علاقات خاصة مع "إسرائيل" على التراب الألماني انتهاك صارخ للقانون الألماني"، وأضاف أن فيليب أكرمان القائم بأعمال مدير الشؤون السياسية بوزارة الخارجية أبلغ السفير الإيراني بأن "مثل هذه الأنشطة لا يمكن التساهل معها وغير مقبولة تماما".

جاء الإعلان عن الاجتماع قبل أيام من اجتماع مزمع لوزراء خارجية إيران وألمانيا وفرنسا وبريطانيا في بروكسل لمناقشة الاتفاق النووي الإيراني والمخاوف المتزايدة بشأن تعامل طهران مع المحتجين المناهضين للحكومة.

وتسعى ألمانيا، التي ساعدت في التفاوض من أجل التوصل للاتفاق النووي، لتحقيق توازن بين مصالحها في توسيع العلاقات التجارية مع إيران والتزامها القوي بحقوق الإنسان حيث تلعب دورا رئيسيا في المساعي الأوروبية الرامية إلى إقناع واشنطن بالإبقاء على الاتفاق النووي.

أضيف بتاريخ :2018/01/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد