دولية

#واشنطن تطور نظام تحذيراتها للسفر وتضع تصنيفا للدول


طورت الولايات المتحدة نظام التحذير لمواطنيها من السفر إلى بعض البلدان وضعت تصنيفا للسلامة من 4 مستويات وخارطة تفاعلية للعالم.

وجاء ضمن التصنيف الرابع "لا تسافروا" 10 مناطق للحروب والدول المنهارة وضمت أفغانستان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وإيران، والعراق، وليبيا، ومالي، والصومال، وجنوب السودان، وسوريا، واليمن، وقد تم فرض قيود إضافية على كوريا الشمالية حيث أن القانون الأمريكي يمنع المسافرين الأمريكيين من استخدام جوازات سفرهم هناك ما يعني منع السفر.

ويضع التصنيف كبار الحلفاء الأوروبيين للولايات المتحدة على غرار بريطانيا وفرنسا وألمانيا في المستوى الـ 2: "اتخذوا مزيدا من الحذر"، فيما تم تصنيف أوزبكستان في المستوى الأول: "اتبعوا احتياطات اعتيادية".

كما صنفت واشنطن دولة كوبا  ضمن المستوى الثالث "أعيدوا النظر في السفر"، فيما أشار مسؤولون أمريكيون الثلاثاء 9 يناير إلى ان جهة قريبة من الحكومة الكوبية تمتلك سلاحا غريبا وتستخدمه للتسبب بإصابة دبلوماسين أمريكين بأعراض تشبه صدمة دماغية.

ووفقا لـ"فرانس برس"، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تقدم نصائح كانت قائمة بالأساس أنما بأسلوب جديد، مضيفة أن "هذه ليست وثائق سياسية إنها مجرد تحذيرات مبنية على تقييمنا للأوضاع الأمنية".

ويترافق كل تحذير مع صفحة عن الدولة على موقع للخارجية الأمريكية يوضح ما هي التهديدات التي تم تحديدها ويفسر لم أعطيت النصيحة.

ولا يعطي النظام الجديد تصنيفا للولايات المتحدة، علما بأن نسبة جرائم القتل للفرد في الولايات المتحدة هي 4,88 لكل 100 ألف شخص ما يضعها بين مستويي كوبا 4,72 (أعيدوا النظر بالسفر) والصومال 5,56 (لا تسافروا).

أضيف بتاريخ :2018/01/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد