إقليمية

وزير اتصالات #الاحتلال_الإسرائيلي يتوعد الصحفيين بـ"الإعدام"


توعد وزير الاتصالات في الاحتلال الإسرائيلي أيوب قرا الجمعة 12 يناير الصحافيين بجلب "حكم الإعدام" لأنفسهم إذا استمروا بنشر الأخبار الكاذبة، مما تسبب بتلقيه انتقادات لاذعة على خلفية تصريحاته.

وتعهّد قرا من حزب الليكود والذي ينتمي للأقليات الدرزية في حكومة الاحتلال في كلمة ألقاها في مؤتمر "ليكودياده" السنوي التقليدي، الذي يعقده احزب الليكود في إيلات "جنوب"، بإنقاذ القناة الـ20 الإسرائيلية، وإجراء التنظيمات في الصحافة، ليتسبب حينها، من يستمر بنشر الأخبار الكاذبة، بجلب حكم الإعدام على نفسه.
وتواجه القناة الـ20 الإسرائيلية التابعة لليمين، تهديدا بالإغلاق، لرفض سلطة البث تجديد رخصتها، بحجة "ارتكاب خروقات وانتهاكات"، ودعا موظفو القناة منذ أسابيع، "لإنقاذها"، وشرعوا بخطوات احتجاجية ومظاهرات لذلك.
من جهته، استنكر أورين حزان عضو الكنيست تصريحات قرا، وقال: "أرفض تماما تصريحات وزير الاتصالات أيوب قرا.. الويل لنا إن وصلنا لمكان لا نُعدم فيه الإرهابيين، ونهدد بإعدام الصحفيين".

وعبر حزان عن شعوره بالحرج جراء صمت وزراء وأعضاء الكنيست الذي استمعوا لخطاب قرا في القاعة، داعيا رئيس وزرا الاحتلال إلى توبيخ قرا وإدانة تصريحاته، لافتا أن من يحكم على وسائل الإعلام هو الجمهور فقط، وهو الذي يختار ما يشاهده من بين القنوات.

وسارع وزير الاتصالات الإسرائيلي لتوضيح تصريحاته وتقديم الاعتذار وقال: "كنت أقصد أن وسائل الإعلام التي تبث الأخبار الكاذبة، ستخسر المشاهدين، وستتسبب بجلب الخراب والحكم بالإعدام على نفسها"، مردفا "من يعرفني يدرك مدى أهمية حرية التعبير بالنسبة لي، ومقدار دعمي لوسائل الإعلام.. إذا أسيء فهمي فإنني أعتذر".

أضيف بتاريخ :2018/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد