إقليمية

#مجلس_النواب_المصري عن تغيير رئيس الحكومة: كل شيء وارد


صرح المتحدث باسم مجلس النواب المصري صلاح حسب الله السبت 13 يناير بأنه كل شيء وارد بشأن تغيير الحكومة المصرية عبر تعديل وزراي يناقشه البرلمان المصري اليوم الأحد.

وقال حسب الله خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "صدى البلد": "إن كل شيء وارد في هذا المجال وهو شأن للسلطة التنفيذية التي ستعرض على البرلمان التعديل سواء للوزراء، أو لرئيس الحكومة والبرلمان سيكون له أن يوافق أم لا"، و أضاف: "كل الأمور لا تزال مطروحة للنقاش".

وأوضح المتحدث باسم مجلس النواب بأن التعديل الذي مناقشته من شأن المجلس والذي يعتبر قرار الموافقة على التعديل من شأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار رؤية زعيم البلاد لأهمية التعديل في هذا التوقيت ولاسيما في بعض الوزارات الخدمية، وستظهر الأحد فلسفة التغيير بعد العرض على مجلس النواب، وفقا للدستور واللائحة.

وأفاد حسب الله أن نواب البرلمان تقدموا في الفترات السابقة بعدد من طلبات الإحاطة أشارت إلى وجود قصور في بعض الوزارات في إطار رقابته على أداء مختلف الوزارات في الحكومة.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل قد غادر أواخر نوفمبر ي الماضي إلى ألمانيا حيث خضع لعملية جراحية في الجهاز الهضمي.

وأعلن مجلس الوزراء المصري آنذاك، أن إسماعيل سيتغيب عن العمل لمدة 3 أسابيع، إلا أنه لم يعد إلى عمله حتى الآن على الرغم من أن السلطات أكدت نجاح العملية الجراحية التي تعرض لها فيما قال رئيس الوزراء نفسه إنه "بخير".

وخلال الأسابيع الأخيرة، عاد إسماعيل إلى مصر، وذكرت مصادر مقربة من رئيس الحكومة أنه استعاد عافيته نوعا ما، وبشكل يتيح له استئناف ممارسة عمله، إلا أن السلطات لم تعلن بعد عن موعد ذلك.

أضيف بتاريخ :2018/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد