إقليمية

#نتنياهو لـ #ماكرون: يجب أخذ تصريحات #ترامب تجاه #إيران على محمل الجد

 

حث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت 13 يناير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووي مع إيران على محمل الجد.

وأهاب نتنياهو في اتصال تلفوني مع ماكرون بالعمل على "تصحيح" الاتفاق النووي مع إيران، إذا ما أرادت باريس الحفاظ على هذا الاتفاق، وقال: "تصريحات ترامب تجاه الاتفاق النووي مع طهران يجب أن تؤخذ على محمل الجد، وأن من يريد الحفاظ على الاتفاق، عليه أن يصححه".

وجاء تنبيه نتنياهو لماكرون، غداة مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركاء واشنطن الأوروبيين بالعمل معها من أجل "سد الثغرات الفظيعة في نص الاتفاق النووي، وإلا فإن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق".

من جهته، أشار الرئيس الفرنسي حسب بيان صدر عن قصر الإليزيه إلى أهمية إبقاء الصفقة النووية مع إيران وضرورة أن تفي جميع الأطراف بالتزاماتها بموجب الاتفاق.

واكنت إيران جددت رفضها أي تعديل للاتفاق النووي الذي عقدته مع القوى الكبرى سنة 2015 فيما يبدي كيان الاحتلال الذي يتهم إيران بالسعي إلى تدميره و"إزالته عن الخارطة"، خشيتها من ألا يمنع هذا الاتفاق طهران من الحصول على القنبلة النووية في نهاية المطاف.

أضيف بتاريخ :2018/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد