إقليمية

موظفو ’’ #سعودي_أوجيه’’ يطالبون مستحقاتهم من الحكومة #السعودية أم من #الحريري؟

 

شن الإعلام السعودي هجوما حدا على رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وبثت قناة العربية فيديو يحمل "رسالة هجومية من أحد موظفي شركة سعودي أوجيه إلى الحريري يحمل الحريري المسؤولية وليس المملكة بما آلت إليه أوضاع الشركة"، بحسب القناة.

وقالت عدة صحف السعودية إن الفيديو هو "تجمع لعشرات الموظفين السابقين في الشركة أمام منزل رئيس الوزراء سعد الحريري في العاصمة اللبنانية (بيروت)". وقال مسؤول التموين سابقا في الشركة خليل الحداد: "على الحريري أن يتحمل مسؤولية دفع الرواتب للموظفين".

فيما أفادت مصادر بمواقع التواصل الاجتماعي بأن موظفي الشركة كانوا يتظاهرون أمام السفارة السعودية وليس أمام منزل الحريري كما أدعت وسائل الإعلام السعودية.

وفي هذا الصدد، نشر الصحافي والباحث في شؤون الخليج وبالأخص المملكة السعودية "علي مراد" صورا تظهر تجمع موظفي "سعودي أوجيه" رافعين لافطات كتبت عليها "أين أجور العمال يا "ملك سلمان"، " تعطون هدايا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 3 مليار دولار أين أجور العمال يا ملك سلمان؟".

وعلق "مراد" على الصور قائلا: "هذه صور موظفي "سعودي أوجيه" الذين اعتصموا أمام مبنى السفارة #السعودية في #بيروت أمس لمطالبة الملك السعودي بصرف مستحقاتهم، وتظهر الشعارات المرفوعة بوضوح على عكس ما حاول الإعلام السعودي الترويج له من أن الاعتصام كان أمام منزل #الحريري .. طبعاً إعلام محمد بن سلمان لن ينشر هذه الصور! "

وأضاف "مراد" إن "الحداد كان واحداً من عشرات الموظفين السابقين في أوجيه الذين اعتصموا أمام مبنى السفارة #السعودية في #بيروت وليس أمام منزل #الحريري كما ادعى الإعلام السعودي".

هذا وعمد الناشط السياسي، المختص في الشؤون السياسية السعودية "حمزة الحسن" إلى إعادة نشر فيديو "قناة العربية" بموقع "تويتر" وعلق عليه بقول: "ليس لآل سعود من صديق. على الإماراتيين أن يتأكدوا من هذا! من جعل الحريري عدوا، لن يكون صعباً عليه أن يجعل ابن زايد عدوا! لديكم في الرياض نظام فاقد للاتزان"..."الحريري في دائرة الاستهداف السعودي! خاب من كان ولازال صديقاً لآل سعود!".

أضيف بتاريخ :2018/01/14