إقليمية

استشهاد فلسطيني في غارة إسرائيلية بالضفة الغربية

 

استشهد فلسطيني على الأقل في غارة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على بلدة جنين في الضفة الغربية المحتلة في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وقال مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهيد يدعى أحمد جرار وهو عضو في حركة حماس وابن القيادي البارز في الحركة الشهيد نصر جرار الذي قتلته قوات الاحتلال عام 2002.

ووصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الغارة الإسرائيلية  بـ"العملية الحازمة التي نفذتها لتفكيك الخلية الإرهابية الفلسطينية التي قتلت الحاخام رازيئيل شيفاح"، على حد زعمها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية من جهتها، أن بسقوط شهيدين أحدهما هو الشاب أحمد نصر جرار ، خلال اشتباك في منطقة وادي برقين غربي جنين، فيما لم تعرف هوية الشهيد الآخر.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية لـ"معا" استشهاد فلسطينيين اثنين واعتقال اثنين، إضافة إلى هدم منزلي نصر جرار وصلاح جردات في مدينة جنين.

وذكرت المصادر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أعلنت جنين منطقة عسكرية مغلقة حتى انتهاء عمليتها العسكرية هناك، والتي وصفتها بـ "الكبيرة"، حيث زجت قوات خاصة وأكثر من 120 آلية عسكرية في العملية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن جثمان أحد الشهيدين بقي تحت أنقاض أحد المنزلين المهدومين.

وزاد التوتر بالمنطقة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال ومنذ ذلك الحين استشهد ما لا يقل عن 18 فلسطينياً وقتل إسرائيلي واحد.

أضيف بتاريخ :2018/01/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد