اقتصادية

#قطر تستثمر 10 مليارات دولار في السوق الأمريكي قريبا

 

قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري، أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، إن بلاده قامت باستثمار ما قيمته 35 مليار دولار في الولايات المتحدة، وأن جهاز قطر للاستثمار يعتزم استثمار 10 مليارات دولار أخرى في المستقبل القريب.

جاء ذلك في كلمة له أمس الأول الأربعاء، في غداء العمل الذي نظمه مجلس الأعمال الأمريكي- القطري، على هامش أعمال الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الذي عقد بالعاصمة واشنطن.

وأفاد صحيفة "العرب" القطرية،  بأن اللقاء حضرة أعضاء مجلس الأعمال الأمريكي القطري، وعدد من الشخصيات المرموقة في الولايات المتحدة إلى جانب عدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية.

وأعرب الوزير القطري عن تطلعه في أن يسهم المجلس بتحفيز وتشجيع الشركات الأمريكية على الاستفادة من الفرص التي يتيحها الاقتصاد القطري لكافة المستثمرين، مشيرا في هذا الصدد إلى خطاب النوايا الذي وقعته وزارة الاقتصاد والتجارة، بهدف توطيد أواصر التعاون مع مجلس الأعمال الأمريكي -القطري في كافة المجالات.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد الشريك التجاري السادس لقطر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 6 مليار دولار.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في ظل مجموعة من التحديات الاقتصادية التي شهدتها دولة قطر إثر الحصار غير القانوني المفروض عليها من دول الجوار، والذي كان يهدف إلى تقويض موقفها كدولة مستقلة اقتصادياً وذات سيادة، موضحاً أن دولة قطر نجحت في تعزيز قوتها واستقلاليتها أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف أن هذه الأزمة أتاحت الفرصة لجعل الاقتصاد القطري أكثر انفتاحا على كافة دول العالم، لافتا إلى أن الدولة نجحت في استحداث خطوط تجارية مباشرة مع عدد من الموانئ الاستراتيجية وتحويلها نحو الشركاء التجاريين الرئيسيين للدولة.

وأكد أن كافة المؤشرات الاقتصادية تؤكد على تجاوز دولة قطر للحصار المفروض عليها، وأن الحصار ساهم في تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لدولة قطر، مما جعل الدولة وجهة جاذبة للاستثمارات الأمريكية.

أضيف بتاريخ :2018/02/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد