إقليمية

#غزة: توقف مولدات الكهرباء في 3 مستشفيات و13 مركزا صحيا

 

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الاثنين، من تفاقم أزمة نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في المرافق الصحية في القطاع.

وأعلنت الوزارة ، في بيان صحافي ، توقف المولدات الكهربائية في ثلاثة مراكز صحية إضافية في قطاع غزة ليصل عدد المرافق الصحية التي توقفت مولداتها الكهربائية حتى اللحظة إلى ثلاث مستشفيات و13 مركزاً صحياً.

وتابعت الوزارة “أصبحنا أكثر قلقاً على توقف المزيد من عمل المرافق الصحية كل يوم جراء عدم وجود أفق لحل الأزمة القاسية، مما سيكون له تداعيات خطيرة على مستقبل العمل الصحي في قطاع غزة”.

وتشتكى وزارة الصحة في غزة من أزمة نقص حادة في الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، بديلاً عن الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي لأكثر من 15 ساعة يومياً منذ ثلاثة أسابيع.

وقالت الوزارة مراراً إنها تتعرض لأزمة وقود خانقة سيكون لها تداعيات خطيرة على مجمل الخدمات الصحية خاصة في ظل الأزمة الحادة لانقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة.

وبحسب الوزارة، تحتاج مرافقها 450 ألف لتر من السولار شهرياً وفقاً لانقطاع التيار الكهربائي (من 8 إلى 12 ساعة) يومياً، ويصل احتياجها إلى 950 ألف لتر شهرياً إذا زادت ساعات الانقطاع على 20 ساعة يومياً.

أضيف بتاريخ :2018/02/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد