تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

"#مستقبلي" يطلق فعاليته الاجتماعية "مستقبلي بيننا"


أطلق برنامج "مستقبلي" مساء الخميس 8 فبراير فعاليته التعريفية "مستقبلي بيننا" وتستمر لمدة يومين متتالين مستعرضا الخدمات التي يقدمها البرنامج للطلاب والمجتمع والذي يقام للسنة الثانية على التوالي.

وافتتح الأستاذ عصام الشماسي رئيس جمعية القطيف الخيرية الفعالية واطلع على الأركان التي أقامها البرنامج والتي هي عبارة عن ستة أركان تحت مسميات ركن "اكتشف", وركن "تمكن" وركن "انطلق"، وركن "اصنع"، وركن"EduFun"، بالإضافة لركني التصوير والمبيعات.

ويتضمن ركن "اكتشف"  شرحا لبعض مبادئ الفيزياء من الحياة اليومية، ومنها مبدأ القصور الذاتي والاحتكاك والجاذبية، وكيفية عمل المحرك البخاري، بالإضافة إلى ألوان الطيف.

ويقدم ركن معهد "EduFun" تعريفا بالبرنامج الصيفي الذي يقدمه المعهد في ولاية أوهايو بأمريكا الذي يقام بالتعاون مع "مستقبلي" حيث تكون مدة الدورة 6 أسابيع  ويستهدف طلاب الثانوية و طلاب السنة التحضيرية في الجامعات ويتضمن برنامج الرحلة ورشات عمل وفعاليات يقدمها البرنامج خارج إطار تعلم اللغة الإنجليزية، ويحصل الطالب في نهاية الدورة على شهادة تدريبية.

أما ركن "تمكن" فيسلط الضوء على توقعات للتكنلوجيا المستحدثة خلال السنوات القادمة والقفزة التكنلوجية، ويساعد على الاستعداد للثورة الصناعية والتكنلوجية القادمة واكتساب المهارات كالبرمجة.

وركن "اصنع" وهو ركن تعاوني بين "فاب لاب" وبرنامج "مستقبلي" و يحولون الأفكار الصغيرة إلى واقع ملموس كصناعة الربوتات البسيطة، ويشار إلى أن "فاب لاب مستقبلي" سيتم افتتاحه قريبا وسيكون موقع خلف مكتبة الصفار بالقطيف، والذي سيكون هذفه تحفيز المجتمع على الابتكار والصناعة وذلك بتوفير الأدوات اللازمة للصناعة وتقديم ورش عمل.

ويقدم ركن "انطلق" المخصص للأطفال ألعابا تعليمي وذلك لتوعيتهم على مجالات البرمجة والتقنية وتعريفهم بعلم البرمجة ومفهوم نظارات الواقع الافتراضي، وتوجيههم لكيفية صنع بعض الألعاب بأشياء بسيطة في المنزل.

يذكر أن فعاليات برنامج "مستقبلي" طوال العام منها ملتقى الاعداد الجامعي، وملتقى التخصصات الأكاديمية، والرحلات الميدانية وورش العمل، استضافة محاضرات "تيدكس" وبرنامج سفراء "مستقبلي".

أضيف بتاريخ :2018/02/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد