إقليمية

#إيران تحيي الذكرى 39 لانتصار الثورة الإسلامية

 

تحيي إيران اليوم الأحد، الذكرى 39 للثورة الإسلامية في 11 شباط/فبراير 1979، من خلال تنظيم مسيرات في الشوارع والميادين العامة بمختلف المدن.

وتنطلق الاحتفالات في طهران عبر 10 مسارات كبرى تصب جميعها في "ميدان آزادي" (الحرية) الواقع غرب العاصمة، حيث من المقرر أن يلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني كلمة بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، كما سيشارك بالمسيرة كبار المسؤولين الإيرانيين بجانب القادة العسكريين.

وتشهد أكثر من 5000 مدينة وبلدة وقرية في المحافظات الإيرانية مسيرات حماسية بمشاركة كافة شرائح الشعب الإيراني من مواطنين ومسؤولين سياسيين وعسكريين وعلماء دين، ودعت كافة المرجعيات الدينية والسياسية الشعب الإيراني إلى المشاركة الموحّدة والواسعة في المسيرات، كما صَدَرت بيانات من نقابات مهنية وفنية ومؤسسات المجتمع المدني تدعو الشعب للنزول إلى الميادين وجعْل المناسبة استفتاء جديدا على نظام الجمهورية الإسلامية، حسبما أفاد موقع "العالم".

إعلاميا يغطي الاحتفالات ما يربو عن 6 آلاف مصور وصحفي محلي  و250 صحفيا أجنبيا.

هذا وقد أعلنت مديرة العلاقات العامة بمديرية خدمات البلدية بطهران، أعظم إبراهيمي إنه سيتم نشر 126 فريقا ميدانيا وسيتم نثر ۲۲۰ ألف زهرة خلال مسيرات انتصار الثورة الإسلامية 11 شباط/فبراير.

أضيف بتاريخ :2018/02/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد