إقليمية

الشيخ روحاني بذكرى انتصار الثورة: #إيران حققت انجازات بتوفير السلام بالمنطقة و #أمريكا فشلت

 

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، أن طهران حققت انجازات على صعيد توفير الأمن والسلام في المنطقة ونجحت في دعم حلفائها بمكافحة الإرهاب وحققت الانتصار على الإرهابيين في سوريا وإنقاذ شعوب المنطقة من مخاطر التقسيم، فيما فشلت أمريكا في ذلك.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأحد في "ميدان آزادي" (الحرية) الواقع غرب العاصمة، بمناسبة الذكرى 39 لانتصار الثورة الإسلامية في  11 شباط/فبراير 1979، بحضور جماهيري حاشد، كما شارك كبار المسؤولين الإيرانيين بجانب القادة العسكريين.

وقال الشيخ روحاني، في كلمته: إن الأعداء خططوا لتقسيم بلدان المنطقة ومنها العراق وسوريا إلا أن هذه المخططات آلت إلى الفشل كما أنهم حاولوا أثارة الاضطرابات في لبنان أيضا لكنهم فشلوا أيضا.

وأضاف الشيخ روحاني، أن إيران تريد الاستقرار والثبات في إيران والمنطقة وقد شهدنا فشل وهزيمة الأمريكيين خلال الأعوام الماضية وقد اثبت الشعب الإيراني بصموده وتضامنه أنه قادر على إحباط المؤامرات الأمريكية، لافتا إلى أن الأمريكيين ممارسة الضغوط على الشعب الإيراني عبر مجلس الأمن إلا أنهم فشلوا.

وقال الشيخ روحاني إن أمريكا عجزت عن إفشال الاتفاق النووي ونحن ملتزمون به إلى حين التزام الطرف الأخر، وأردف: أؤكد أن الأمريكيين إذا انتهكوا الاتفاق فأنهم هم من سيتضرر وأن شعبنا سيواصل طريقه بنجاح.

ولفت إلى أمريكا تخطط للهيمنة على المنطقة وقد أعلنت تأييدها للكيان الإسرائيلي في احتلاله واغتصابه للقدس الشريف إلا أن جميع مخططاتها آلت إلى الفشل.

وأشار إلى انجازات إيران في ظل الثورة الإسلامية، موضحا أن إيران استطاعت التفوق على بلدان الجوار في الحقول المشتركة في استخراج النفط والغاز كالحقول المشترك مع قطر والعراق حيث تم ذلك للمرة الأولى كما أن إيران باتت البلد الأول في العالم في إنتاج الحديد الأسفنجي.

وتابع الشيخ روحاني أن إيران باتت الأولى في العالم على صعيد سرعة التنمية العلمية حيث تمتلك أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية وباتت الأولى في المنطقة على صعيد الكثير من الصعد العلمية.

وأضاف: نقترب من الاكتفاء الذاتي وحققنا أكثر من 200 إلف فرصة عمل العام الماضي.

أضيف بتاريخ :2018/02/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد