إقليمية

# أنقرة: مقتل 11 عسكريا تركيا في عملية "#غصن_الزيتون" خلال الـ24 ساعة الماضية


أصدر الجيش التركي السبت 10 فبراير 3 بيانات منفصلة أعلنت فيها تحييد 39 إرهابيا ومقتل 11 عسكريا تركيا في إطار عملية "غصن الزيتون" التي تجريها قواته في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وقالت رئاسة الأركان العامة التركية إن القوات المسلحة التركية، حيّدت خلال عملية غصن الزيتون 13 "إرهابيا" (في إشارة إلى مقاتلي عدد من المنظمات الكردية العاملة في المنطقة) ومسلحي تنظيم "داعش"، وأضافت أن 4 عسكريين أتراك قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح في إطار العملية المذكورة.

وأعلنت الرئاسة في وقت سابق من اليوم عن تحييد 11 "إرهابيا" ومقتل جنديين تركيين وإصابة 4 آخرين بجروح في عفرين. وقبل ذلك، أعلن الجيش، في بيان منفصل آخر، تحييد 15 "إرهابيا" ومقتل 3 عسكريين أتراك وإصابة 5 آخرين.

رئاسة الأركان أعلنت كذلك، في وقت سابق من السبت، سقوط مروحية مشاركة في العملية، ومقتل طيارين اثنين كانا على متنها.

وأعلن الجيش في بيان السبت "تحييد 15 إرهابيا" من أفراد حزب "الاتحاد الديمقراطي" ووحدات حماية الشعب (الكردية) وعناصر تنظيم "داعش".

يذكر أن الجيش التركي في 20 يناير الماضي بدء عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين السورية، حيث تواجه القوات المسلحة التركية مقاتلين أكراد من "وحدات حماية الشعب" وأنصار حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، على اعتبارهم فرعا سوريا من "حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

أضيف بتاريخ :2018/02/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد