دولية

#لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية المضادة للصواريخ تكاد تطوق #روسيا


صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الأحد 11 فبراير بأن أنظمة الدفاع الأمريكية المضادة للصواريخ، تطوق روسيا تقريبا، على طول محيطها، وتستهدف الصين في نفس الوقت.

جاء ذلك خلال مقابلة لقناة "روسيا1" حيث قال لافروف: "بشكل عام، يتم نشر أنظمة الدفاع الأمريكية في أراضي كوريا الجنوبية واليابان، تحت ذريعة الأسلحة النووية في كوريا الشمالية"، وأضاف: "كما يتم، في ذات الوقت، نشر أنظمة الدفاع الأمريكية في أوروبا، فالذي يمكن رؤيته بوضوح على الخرائط، أن هذه الأنظمة بأكملها، وبشكل مدهش، سواء عن طريق الصدفة أم لا، تكاد تطوق روسيا على طول محيطها، وفي ذات الوقت تستهدف الصين".

وتخطط اليابان لنشر نظام الدفاع الصاروخي بهدف حماية أراضيها ومواطنيها من تهديد الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية، ومن المتوقع أن ينشر أحد الأنظمة في ميدان تدريب بمحافظة أكيتا في شمال البلاد والثاني في محافظة ياماغوتشي في الجنوب الغربي.

يذكر أن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي "ناتو" ساءت في مارس عام 2014 ، فيما أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن وجود قوات الناتو على حدود روسيا قد ازداد حجما بمقدار 3 مرات خلال الأعوام الـ 10 الأخيرة، وعلى حدود روسيا الغربية بمقدار 8 مرات.

أضيف بتاريخ :2018/02/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد