دولية

#واشنطن: على #موسكو مراجعة سلوكها في المجال السيبراني إذا أرادت الحوار


اكد هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي السبت 18 فبراير أن الحوار حول الفضاء السبراني سيصبح ممكنا بين موسكو وواشنطن إذا توقف الروس عن استخدام هذا المجال لعمليات الاستخبارات.

وقال الجنرال ماكماستر في كلمته خلال مؤتمر ميونيخ للأمن: "سنذهب بكل سرور إلى حوار حول موضوع الفضاء السيبراني، ولكن فقط عندما تسعى روسيا بصدق للتخلي عن الشكل المعقد من التجسس "في المجال السيبراني".

وذكر المستشار الأمريكي أن تصرف الجانب الروسي في هذه الحالة يمكن أن يوصف بشكله الحالي بـ "التمويه" الذي أصبح ممكنا بفضل التكنولوجيات الجديدة". ونطق ماكماستر كلمة "تمويه" باللغة الروسية، مشيرا إلى أن الدول الغربية أخذت تستعد بشكل أفضل لتحمل مثل هذه الهجمات الإلكترونية، ولكن روسيا، حسب اعتقاده، ستتمكن مع الزمن من استخدام المجال السبراني بشكل أفضل.

وزعم ماكماستر بأن هدف الهجمات السيبرانية، التي تتهم دول غربية روسيا بارتكابها،  يكمن في نشر التفرقة في المعسكر الغربي، وقال:" ولكن النتيجة جاءت معاكسة تماما".

وعندما طلب منه التعليق على بيانات لمختصين روس تفيد بأن عدد الهجمات السيبرانية التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد روسيا، تتجاوز بمرات كثيرة عدد الهجمات التي تواجهها الولايات المتحدة من الأراضي الروسية، رد الجنرال الأمريكي مازحا وقال:" أستغرب كيف عثرتم على مختصين روس في هذا المجال غير مشغولين لأن جميعهم منشغلون في محاولات تقويض ديمقراطيتنا".

أضيف بتاريخ :2018/02/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد