خليجية

استشهاد أربعة بحرينيين ’’مطلوبين أمنياً’’ في عرض البحر

 

نعى تيار الوفاء البحريني أربعة شبان قضوا في البحر بعد أن غرق مركب كان يقلهم في المياه الإقليمية الإيرانية، وعزوا ذلك بعد هرب الشبان المطلوبين أمنياً مما وصفوه "بطش النظام الخليفي الإرهابي".

وجاء في البيان التالي: "بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره، نزف لجماهير شعبنا المظلوم الأبي ارتقاء ٤ من أبناء الثورة وشبابها المجاهدين شهداء في عرض البحر، وذلك إثر غرق القارب الذي كان يقلهم في المياه الإقليمية للجمهورية الإسلامية، حيث خرج الشهداء من البحرين هربًا من بطش النظام الخليفي الإرهابي، الذي طارد هؤلاء الشباب لفترات طويلة، وتوعدهم بالتعذيب، مما اضطرهم للخروج من البلاد رغم شُحّ الإمكانات والمخاطر المحدقة."

وأضاف البيان" إن شهادة هؤلاء الشباب شاهد على ظلم العصابة الخليفية وإرهابها، كما أنها دليل على عظيم التضحيات التي يقدمها شباب الثورة، ورجال الله المطاردين من أجل نيل الشعب لكرامته وأهدافه وحقوقه."

وأوضح البيان أن الشهداء الأبطال هم: "الشهيد المجاهد ميثم علي إبراهيم يوسف (22 عام)، الشهيد المجاهد السيد قاسم خليل درويش (23 عام) ، الشهيد المجاهد السيد محمود عادل كاظم (23 عام)، الشهيد المجاهد حسن علي عباس البحراني (25 عام)  الذي (لم يتم الحصول على جثمانه).

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "مرآة البحرين" نبأ استشهاد 3 نشطاء بحرينيين مطلوبين للسلطات الأمنية البحرينية في عرض البحر بينما كانوا ينوون الفرار إلى إيران فيما ما يزال شخص رابع مفقود كان بصحبتهم.

وأكدت مصادر من المعارضة استشهادهم غرقاً في المياه الإقليمية القريبة من إيران في ظروف غامضة لم تتضح ملابساتها بعد. في الوقت الذي قالت السلطات البحرينية إنها لم تتلق أي بلاغ عن مفقودين في البحر.

وصرح اللواء ركن بحري علاء سيادي، قائد خفر السواحل أنه "تم رصد ومتابعة ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص وفاة أربعة أشخاص وآخر مفقود في المياه الإقليمية الإيرانية"، موضحا "أن قيادة خفر السواحل لم تتلق أي بلاغ بشأن مفقودين في البحر". وأشار سيادي إلى أنه "يجري متابعة الأمر للوقوف على ملابساته وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية"، بحسب قوله.

هذا ولم يصدر بيان رسميّ بعد من السلطات الإيرانيّة حول الحادث. وأكد رجل الدين البحريني المسقطة جنسيته  الشيخ محمد خوجستة إنه "لا توجد معلومات عن إصابتهم بطلق ناريّ كما لا توجد هناك آثار دماء. ولكن هناك آثار طلقات نارية على الزورق حوالي 30 طلقة"، بحسب الصحيفة.

وقال بيان صادر عن اللجنة الإعلامية لشباب بلدة كرباباد إن "الحادث وقع يوم الأربعاء 7 فبراير/ شباط 2018).

أضيف بتاريخ :2018/02/19