اقتصادية

تأخر مكافآت باحثي الإحصاء 3 أشهر

 

ترقب نحو 6 آلاف باحث إحصائي صرف مستحقاتهم عقب مشاركتهم في عملية العد والإحصاء بمنطقتي تبوك والمدينة المنورة، حيث طالبوا بها مؤخرا عقب تأخر الهيئة العامة للإحصاء في صرفها لأكثر من 3 أشهر عن الموعد المحدد منذ تسليم أعمالهم في مطلع ربيع الأول.

وبحسب "الوطن"، أكد عدد من العاملين في الإحصاء بمنطقة المدينة وتبوك أنهم طالبوا بتعجيل صرف المكافآت من قبل الهيئة لتأخيرها عن الموعد المحدد وبعد تسليم أعمالهم في مطلع ربيع الأول، وتابعت ذلك ببث رسائل عن قرب موعد صرف المكافآت خلال الفترة القادمة.

وقال الباحثون إن سرعة الإنجاز في تسليم المهام الموكلة لهم كان يجب أن يقابلها تعاون وصرف مباشر عقب انتهاء جميع الأعمال.

ونقلت "الوطن" عن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج قوله إن مطالب الباحثين وصلت، ويتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأضاف «نتابع يوميا ذلك».

 يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء أتمت لمدة عشرين يوما عمليات تحديث مناطق العد في منطقتي المدينة المنورة وتبوك، حيث زار أكثر من 6000 باحث إحصائي الأسر التي تقع في كافة المدن والمحافظات والمراكز والهجر (المسميات السكانية) التابعة لمنطقتي المدينة المنورة وتبوك، ضمن الإجراءات التي تعمل عليها الهيئة استعدادا للتعداد السكاني القادم في 2020، والذي سيكون لأول مرة تعدادا تسجيليا، وفق الصحيفة.

أضيف بتاريخ :2018/02/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد