ثقافية

21خطيبا توستماسترزيا يتنافسون في أدبي #الأحساء

 

نافس 21 خطيبا وخطيبة بـ6 أندية "توستماسترز" أول من أمس، في مسابقة المنطقة 58 التي جاءت تحت عنوان: "الأحساء واحة الخطابة"، للعام الثاني في الخطب: (العالمية، والارتجالية، والتقويم، والفكاهية)، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بنادي الأحساء الأدبي.

ونقلت صحيفة الوطن عن رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري، قوله: أن "استضافة النادي لتوستماسترز، انفتاح على الثقافة بمفهومها المصطلحي الواسع، وقد سعدنا في أدبي الأحساء باستضافة هذا النشاط الذي يؤصل لمفهوم الثقافة السعودية في جوانبها المتعددة، وتأتي الخطابة والتدرب عليها باللغتين العربية والإنجليزية في مقدمتها، ونادي الأحساء الأدبي ماضٍ في تبني أي نشاط في محافظة الأحساء من شأنه أن يقدم المفيد لشبابنا وشاباتنا في جوانب حياتهم الثقافية والإبداعية".

وأشارت رئيسة "توستماسترز" في المنطقة 58 بالأحساء شروق الهلال، أن هذه المسابقة، هي نتاج عمل مثمر طوال العام، اجتهد فيه الأعضاء داخل أنديتهم لتطوير أنفسهم، وتأتي هذه المنافسة لاختيار النخبة ليتأهلوا إلى مسابقات عليا أخرى، وأن هذه المسابقة هدفت إلى خلق جو من التنافس الإيجابي.

 موضحة: أن التوستماسترز، هي مؤسسة عالمية غير ربحية هدفها جعل التواصل الشفهي والقيادة الفعالة واقعاً في العالم، وكل ناد ينفذ لقاء كل أسبوعين، بحسب الوطن.

وشارك في المسابقة عدد من المتحدثين هم: ناجي العطيش، طارق الفياض، زينب الخضير، نزار الممتن، مهند فلاته، محمد المهنا، ناجي العطيش، مصطفى الحماد، أمل الحرز، أحمد الوباري، هاشم العلي، ماجد القطان، ناهض العودة، خليل الملبلب، عبدالله الكليب، طارق الفياض، أحمد البراهيم، محمد اللويمي، مقداد بوحليقة، أحمد الشقاق، عبدالله الصعيليك، محمد العايش رئيس المسابقة، عبدالوهاب النويدر رئيس المحكمين، مقداد بوخمسين كبير أمناء السر.

يُذكر أن التوستماسترز هي منظمة عالمية غير ربحية تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة، وقد تأسست عام 1922.

أضيف بتاريخ :2018/02/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد