رياضية

منتخب الإمارات لكرة اليد يتأهل للدور نصف النهائي على حساب المملكة

 

تأهل المنتخب الإماراتي في المجموعة الثانية في بطولة آسيا لكرة اليد للدور نصف النهائي وبالتالي كأس العالم المقبل في فرنسا، وذلك بعد التعادل المثير مع المنتخب السعودي في افتتاح الجولة الثانية بنتيجة 17-17.

وفي تفاصيل لأحداث المباراة، بدء الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر، وجاء البداية قوية ومثيرة من الجانبين في الشق الدفاعي وذلك لم تتجاوز النتيجة 2-1 لصالح السعودية مع حلول الدقيقة العاشرة بالرغم من إيقاف 3 من لاعبي الإمارات لمدة دقيقتين في دقائق متقاربة، وبذات الطريقة تحولت النتيجة لـ 4-2 للإمارات مع الدقيقة 18.

وأجرى مدرب المنتخب السعودي سلسلة من التغييرات لتنشيط الجانب الهجومي فدفع بالأخوين مهدي ومجتبى السالم بالإضافة إلى حسين المحسن وأحمد العلي.

 فيما دفع مدرب الإمارات بعبد الله محمد، وبعد توقف دام 5 دقائق عن التسجيل سجل وحيد مراد للإمارات الهدف الرابع بينما توقفت السعودية لـ 12 دقيقة عن التسجيل.

وأستغل المنتخب السعودي نقصا عدديا في صفوف الإمارات وأدركت التعادل 4-4، وبالرغم من النقص العددي قاد أحمد العلي السعودية إلى المقدمة 6-4 بإختراقاته الرشيقة من الجناح الأيمن، ولكن الإمارات أدركت التعادل 6-6 قبل أن يعيد العلي السعودية للمقدمة قبل لحظات من نهاية الشوط.

ونجح المنتخب الإماراتي مع حلول الدقيقة السابعة في قلب تخلفه في النتيجة إلى تفوق بنتيجة 10-9 بسبب التألق الملفت للحارس أحمد الطاهر وهو نجم الشوط الأول بالإضافة إلى تصويبات عبد الله محمد من الخط الخلفي.

وأرتفع معدل التهديف في الفريقين بسبب النقص العددي، وتحولت النتيجة للتعادل 14-14 مع الدقيقة 18 التي شهدت خروج عيسى البناي للإيقاف لمدة دقيقتين، ولكن الإمارات تقدمت 16-15 مستفيدة من الأخطاء الفردية الهجومية السعودية، وتحولت النتيجة لـ 16-16 مع الدقيقة 23.

وتوقفت النتيجة عند 17-16 بعد أن سجل عيسى البناي الهدف الجديد للإمارات حتى الدقيقة 29 التي شهدت هدف التعادل عبر محمد العباس من اختراق ناجح، وعلى الفور طلب مدرب الإمارات الوقت المستقطع لرسم الهجمة الأخيرة في آخر 43 ثانية، وفشلت الإمارات خلال 33 ثانية في التسجيل برمي عبد الله محمد الكرة غير مركزة فقط المرمى السعودي، وطلب المدرب السعودي بدوره الوقت المستقطع، إلا أنها انتهت بالتعادل 17-17.

أضيف بتاريخ :2016/01/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد