محلية

الداخلية السعودية تعلن القبض على مشتبه بهم في تفجير الكويت

خبير-(خاص).

 
أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن القبض إلقاء القبض على ثلاثة أشقاء لهم صلة بتفجير الانتحاري الذي نفذه شاب سعودي في مسجد للشيعة بالعاصمة الكويتية.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء أن السلطات في المملكة أعلنت عن ألقاء القبض على ثلاثة أشقاء لهم صلة بتفجير انتحاري نفذه شاب سعودي في مسجد للشيعة بالعاصمة الكويتية .
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إن الأشقاء السعوديين الثلاثة -الذين لم تعلن اسماؤهم- يشتبه بأنهم لهم "علاقة بأطراف الجريمة الإرهابية بمسجد الإمام الصادق (في الكويت) " ، بحسب الوكالة.
موضحاً بقوله:" أن أحدهم ألقي القبض عليه في الكويت وجاري تسليمه للسعودية بينما ألقي القبض على أخر في محافظة الطائف بغرب المملكة، كما ألقي القبض على الثالث أثناء تحصنه في منزل بمحافظة الخفجي قرب الحدود الكويتية بعد تبادل لإطلاق النار حيث أصيب فيه شرطيان بجروح. 
وأضاف المتحدث الأمني أن شقيقا رابعا يعيش في سوريا وهو عضو بتنظيم الدولة الإسلامية"داعش".
وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد أعلن المسؤولية عن الهجوم الذي  سقط خلاله 27 شهيدا والعديد من الجرحى وهم يؤدون صلاة الجمعة .
 
وسبق أن أعلنت الداخلية الكويتية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على عدد من الأشخاص للاشتباه في ضلوعهم في الاعتداء الذي استهدف مسجد الإمام الصادق عليه السلام في الصوابر بمدينة الكويت، من بينهم سائق السيارة التي أوصلت الإرهابي الذي نفذ التفجير.
كما أن السلطات الكويتية أوقفت أيضاً صاحب منزل اختبأ فيه السائق، مضيفاً أن صاحب المنزل الذي لم تكشف هويته، كويتي وأن التحقيقات الأولية أفادت أنه "من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف"، أما السائق فهو"عبد الرحمن صباح عيدان سعود وهو من مواليد 1989 ومن المقيمين بصورة غير قانونية"، دون أن تشير إلى جنسيته.
 
إلى ذلك ذكرت عدة تقارير إعلامية، إن مصدرا أمنيا كويتيا كشف عن معلومات تثبت علاقة الانتحاري المنفذ لعملية الانفجار في مسجد الإمام الصادق عليه السلام  في العاصمة الكويتية بالنائب السلفي"وليد الطبطبائي".
قائلاً "إننا عثرنا على معلومات تظهر بأن الشخص الإنتحاري أجرى إتصالا هاتفيا مع النائب الكويتي وليد الطبطبائي قبيل تنفيذ العملية بدقائق".
 

أضيف بتاريخ :2015/07/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد