خليجية

عاهل #البحرين ينفي تورط الدول المقاطعة لـ #قطر في محاولة انقلاب 1996

 

نفى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الثلاثاء 6 مارس تورط الدول المقاطعة لقطر حاليًا في "محاولة انقلابية" تعرض لها أمير قطر السابق حمد بن خليفة في 14 فبراير 1996.

جاء هذا لدى استقباله في قصر الصخير وفد مؤسسة الأهرام المصرية، ويعد التصريح أو تعليق من زعيم خليجي على الجزء الأول من تحقيق يحمل اسم "قطر 96" بثته قناة "الجزيرة" القطرية، مساء الأحد، وكشفت فيه "تورط" الدول المقاطعة لقطر حاليًا وبعض قادتهم الحاليين من بينهم عاهل البحرين "ولي العهد آنذاك"، في محاولة انقلابية تعرض لها حمد بن خليفة في 14 فبراير 1996.

وقال عاهل البحرين: "اتهامات قطر بأن الدول الأربع حاولت أن تقوم بانقلاب مضاد "في إشارة للمحاولة الانقلابية في 1996" للانقلاب الأساسي "في إشارة لتولي أمير قطر السابق الحكم 27 يونيو 1995 خلفا لوالده الذي كان خارج البلاد"، فإن ذلك ليس له أساس"، وأضاف: "حدث انقلاب وقبله حدثت عدة انقلابات سببها خلافات في داخل النظام، وفي واقع الأمر نحن جميعًا قلقون من تعدد الانقلابات واستمرارها داخل النظام في قطر وهذا يشكل عدم استقرار"، على حد تعبيره.

وذكر أنه يتمنى أن يكون في قطر نظامًا دستوريًا مستقرًا، فاستقرار قطر مسألة تهم الجميع، وقال: "إما أن تغير قطر سياستها الحالية المخالفة لسياسة أشقائها وإلا سوف يستمر الوضع الحالي على ما هو عليه".

أضيف بتاريخ :2018/03/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد