اقتصادية

المملكة #السعودية تبدأ إنتاج #الغاز_الصخري .. وطرح "#أرامكو" في النصف الثاني


أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية" الخميس 8 مارس أن جميع الأعمال المطلوبة من شركة النفط العملاقة لطرحها العام الأولي، الذي ستتم خلال النصف الثاني من 2018.

وقال الناصر خلال مؤتمر في لندن: "أن قرار مكان الإدراج هو مهمة موكلة إلى المالك، ولندن ونيويورك من بين المراكز المالية الرائدة المرشحة بقوة لاستضافة الشق الدولي من طرح الأسهم إلى جانب سوق الرياض".
من جانبه، صرح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح بأن النمو الكبير المتوقع في قطاعات مثل التعدين هو حوالى 4 أضعاف ما هو عليه اليوم، إلى جانب النمو في قطاع الطاقة المتجددة والبتروكيماويات وقطاع الأدوية، وأضاف: "الطلب على الطاقة ينمو بوتيرة هي الأسرع منذ عقود». ولفت إلى أن هناك قطاعات أخرى ستنمو بوتيرة أسرع من ذلك كونها لا تزال في مراحلها الأولية، مثل الطاقة المتجددة والتقنية المتقدمة والأدوية، ولكن في النهاية، الأهم الجودة وليس الكم".

إلى ذلك تبدأ أرامكو السعودية نهاية الشهر الجاري، إنتاج الغاز الصخري من شمال المملكة، وتصل إلى الإنتاج الكامل مع نهاية العام، في الوقت الذي أكدت فيه أنها تقوم بحفر الغاز غير التقليدي في أحواض الغوار الجنوبية والجافورة "شرق المملكة"، وستكون متشابهة في الحجم مع شركة إيغل فورد، وهي ثاني أكبر شركة صخرية في الولايات المتحدة للغاز، من دون إعطاء تقدير للغاز الموجود في جافورة.

أضيف بتاريخ :2018/03/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد