محلية

حملة إلكترونية لنصرة اللجان الأهلية في القطيف وسط اعتقالات وصدور أحكام بالسجن ضد منظميها

 

نصرة إلى شباب اللجان الأهلية الذين يتعرضون للاعتقال والمحاكمة ، نظم ناشطون حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق #محاكمة_اللجان_الاهلية في #السعودية #الشرقية #القطيف #الدمام #القديح.

وكانت محكمة سعودية أصدرت يوم أمس الاثنين ١٦ ذو القعدة ١٤٣٦هـ الموافق ٣١ أغسطس ٢٠١٥م ، حكما بالسجن لمدة شهر على ثلاثة من كوادر اللجان الأهلية المشاركة في تنظيم الحركة في بلدة الملاحة أثناء المناسبات الدينية وهم " أحمد المبيريك ، محمد مضيخر ، محمد كحليني" يأتي هذا الحكم بعد شهرين من استشهاد رفيقهم " حسين سلمان الصايغ "الذي استشهد أثناء حراسته طرقات بلدته الملاحة في إحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين "ع".

وسبق ذلك أيضا صدور حكما على أربعة من شباب اللجان الأهلية في مدينة الدمام بالسجن أربعة أشهر، كما أنه تم إحالة أربعة آخرين من بلدة المحمدية للمحكمة.

وتقدم السلطات السعودية شباب اللجان الأهلية إلى القضاء بتهمة انتحال وظيفة رجال الأمن، في حين أن اللجان كانت تقف يدا بيدا في مساعدة الأمن لحماية الناس والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، فيما كان ينتظر الأهالي من الجهات الأمنية البدء في محاكمة المتورطين بالتفجيرات الإرهابية محاكمة علنية.

يشار إلى أن السلطات السعودية تقوم باعتقال اللجان الأهلية المشاركة في تنظيم التجمعات الدينية أو المشاركين في تشييع الشهداء الذين سقطوا إثر التفجيرات الإرهابية على مساجد الشيعة في القديح بالقطيف والدمام التي راح ضحيتها 27 شهيدا وعشرات الجرحى.

أضيف بتاريخ :2015/09/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد