تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

وزير #الثقافة_و_الإعلام يفتتح معرض #الرياض الدولي للكتاب 2018

 

افتتح وزير الثقافة والاعلام السعودي عواد العواد مساء الأربعاء 14 مارس فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات العربية المتحدة الأستاذة نورة الكعبي.  

وقال وزير الإعلام السعودي في كلمة الافتتاح: " نحتفل بمعرض الرياض الدولي للكتاب في هذه الدورة تحت شعار "الكتاب مستقبل التحول" مؤكدين على مواكبة هذا المعرض لرؤية المملكة 2030 ، والتي أشارت إلى أن الثقافة أحد مقومات جودة الحياة، ولذلك أتت صياغة هوية المعرض والفئة المكرمة لكي تتناسب مع اهدافنا في وزارة الثقافة والإعلام، للاطلاع والدعم والقيام بكافة الجهود التي تدعم الحراك الثقافي للمملكة، مركزين على دعم الحراك الثقافي في كل منطقة من مناطق بلدنا الحبيب، وكذلك دعم القطاع الخاص ليكون رافدا أساسيا من روافد صناعة الثقافة وصناعة الاقتصاد الثقافي".

وكشف العواد عن وجود أكثر من 500 دار نشر مشاركة في المعرض بالإضافة إلى وجود أكثر من 80 فعالية مصاحبة منها 15 فعالية للقراءة وعي عبارة عن مبادرات قرائيه ومعارض فنية.

وعبرت وزير الثقافة الإماراتية خلال كلمتها عن بأن يكون المعرض حافزاً جديداً لتعزيز العلاقات الراسخة بين الدول المشاركة في المعرض، وتطلعها للترويج للأعمال الفكرية والثقافية والأدبية الإماراتية من خلال جناح الإمارات الذي يضم 17 مؤسسة وهيئة حكومية وخاصة تعرض ابداعاتها وأنشطتها وتجاربها.

وبلغ عدد الفائزين لهذا العام 6 مؤلفين في فروع الجائزة الخمسة ففي فرع "دراسة قضائية إدارية " فاز المؤلف "الدكتور ناصر محمد الغامدي " عن كتابه "القضاء الإداري الإسلامي "قضاء المظالم في الإسلام" دراسة تطبيقية على النظام السعودي، فيما فاز في فرع "السيرة الذاتية " المؤلف "محمد ابراهيم الماضي " عن كتاب "التحدي: سنواتي في القناة الثقافية "، وحصل على الجائزة في فرع "ديوان الشعر " السيد عدنان محمد العوامي " عن ديوانه " ينابيع الظما "، وفي فرع "الدراسة الاجتماعية " فازت الدكتورة "سلوى عبد الحميد الخطيب ".

وتقاسم جائزة فرع "الدراسات الأدبية والنقدية" كلٌّ من: المؤلف الدكتور "حسن حجاب الحازمي" عن دراسة "الحراك النقدي حول الرواية السعودية " والمؤلف الدكتور معجب سعيد العدواني عن دراسة " إعادة كتابة المدينة العربية في الرواية الغربية .

أضيف بتاريخ :2018/03/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد