ثقافية

المخرج السينمائي ’نجدت أنزور’ ينجز فلمه الجديد: ’فانية وتتبدد’


أنهى المخرج السوري "نجدت إسماعيل أنزور" عمليات تصوير فيلمه الجديد "فانية وتتبدد"، والذي يتحدث عن الحرب على سورية من قبل التنظيمات "الإرهابية المسلحة" بأول تجربة سينمائية بين المؤسسة العامة للسينما والمخرج أنزور، بحسب وكالة سانا.

وقال أنزور "نحن نقدم رؤية من خلال هذا الفيلم عن كيفية دحض هذا الفكر التكفيري، وهناك مقولة مهمة جدا نقولها عبر الفيلم هي دحض فكرة أن الدين يدفع اتباعه للقتل"، موضحا : مقولة الفيلم تبين بأنه عندما تحل الأيديولوجيات المتطرفة مكان العقل والإنسانية، فإن الغريزة الحيوانية تصبح هي القاعدة.

وأشارإلى أنه "يريد تكريس مفهوم المصالحات الشعبية وتقديم العون للجيش في سبيل الخلاص من الإرهاب وأن هذا الوطن لجميع أبنائه المدافعين عنه".

وحول مدينة داريا التي تم تصوير معظم مشاهد الفيلم فيها، لفت أنزور، إلى عدم توافر إمكانات إنتاجية ضخمة لتعمير مدينة لتصويرها لذا وجب التوجه لما هو موجود على أرض الواقع، موضحا : أن اختيار منطقة داريا هو موضوع إنتاجي بحت إذ تتم عمليات التصوير بجوار منطقة تشهد أحداثا ورغم وجود تهديد قائم لكن المهم متابعة العمل دون توقف.

وعن العمل مع المؤسسة العامة للسينما في أول تجربة له، قال: كان دورها مهما وفعالا أذ قدمت كل إمكاناتها مشكورة فالمؤسسة صاحبة تاريخ كبير في السينما العربية، وكان العمل معها مهما ومفيدا.


وأوضح أنزور، أن "الكاتبة هالة دياب قدمت الفكرة والنص وتعاون معها فيهما، أما كتابة السيناريو فهي لديانا كمال الدين وهو يأتي بعد فيلم ملك الرمال، الذي نتج عنه تنظيم إرهابي جديد اسمه داعش".

أضيف بتاريخ :2016/01/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد