خليجية

#قطر تتبرع بـ50 مليون دولار لـ"الأونروا"

 

أعلنت قطر، أمس الخميس، عن التبرع بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" العاملة في الأراضي الفلسطينية وبلدان اللجوء.

وجاء الإعلان القطري خلال المشاركة في الاجتماع الوزاري الاستثنائي الخاص بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الذي عقد في مقر منظمة الأغذية والزراعة الدولية (FAO) بالعاصمة الإيطالية روما، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وبحث الاجتماع الأزمة التي تعيشها "الأونروا" منذ سنوات، وكيفية معالجتها، لأهميتها في مستقبل ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وبلدان اللجوء، لا سيما الأردن ولبنان.

وكانت الولايات المتحدة جمدت في الـ5 من يناير 2018، 125 مليون دولار، من مساهمتها في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، علما أن ترامب لا يريد تقديم أي تمويل حتى موافقة الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات.

وتقول السلطات الأمريكية إنها تساهم سنويا بأكثر من 300 مليون دولار لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي أعلن في الـ6 ديسمبر 2017، اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأوعز بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة إحادية مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصفة القانونية للقدس.

أضيف بتاريخ :2018/03/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد