دولية

مجلة فرنسية: #محمد_بن_سلمان يزور باريس الشهر المقبل


ذكرت مجلة "تشالينجس" الفرنسية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم زيارة باريس في الفترة من 8 إلى 10 أبريل/ نيسان المقبل.

ونقلت المجلة الفرنسية عن مصادر مطلعة، أن ولي العهد السعودي سيصل باريس في الثامن من الشهر المقبل، وسوف يكون في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

​وحسب المجلة: "يعتزم بن سلمان حضور قمة اقتصادية في باريس ينظمها الخبير العالمي ريتشارد آتياس، وبحضور عدد من رؤساء الشركات بين البلدين".

وأضافت المجلة أن "هذه الزيارة كانت منتظرة منذ أشهر، وجرى التجهيز لها خلال زيارة مستشار ماكرون الدبلوماسي إلى الرياض الأسبوع الماضي".

وفي وقت سابق، أكد تقرير أعدته شركة محاماة بطلب من منظمات حقوقية فرنسية، أن باريس وموردي الأسلحة الفرنسيين يواجهون مخاطر قانونية متزايدة لتوريدهم أسلحة إلى السعودية والإمارات برغم تحذيرات من أن مثل تلك الأسلحة قد تستخدم في حرب اليمن.

وجاء التقرير بعد انتقادات وجهتها منظمات حقوقية ومشرعون فرنسيون للرئيس إيمانويل ماكرون بسبب دعمه للتحالف الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن، ومبيعات السلاح التي تفتقد للشفافية، وعدم كفاية الضمانات لمنع استخدامها في العمليات باليمن.

أضيف بتاريخ :2018/03/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد