دولية

#الكرملين يعلق على تعيين بولتون مستشاراً للأمن القومي الأمريكي.. و’’إسرائيل’’ ترحب به صديقا حقيقيا لها

 

علق الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تعيين بولتون مستشارا للأمن القومي الأمريكين بأن موسكو تأمل بزيادة عدد مسؤولي البيت الأبيض الذين يستطيعون تجنب كراهية روسيا.

وقال بيسكوف: "بمناسبة تعيين جون بولتون مستشارا للأمن القومي الأمريكي: "تأمل روسيا بزيارة عدد المسؤولين في البيت الأبيض الذين يستطيعون تجنب موجة كراهية روسيا التي اجتاحت دولا كثيرة، منها الولايات المتحدة".

فيما رحب كيان الاحتلال الإسرائيلي بتعيين السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون، مستشارا للأمن، خلفاً لهربرت ماكماستر.

وقالت وزيرة (العدل) الإسرائيلية، ايليت شاكيد، في تصريح لراديو "صوت إسرائيل" إن بولتون صديق حقيقي لـ (إسرائيل) ولديه خبرة واسعة وتفكير إبداعي، مضيفة أن "إدارة ترامب هي من أكبر الإدارات الأمريكية تعاطفاً مع (إسرائيل) على مر التاريخ".

وأشار المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إلى أن بولتون يعتبر صديقا لـ (إسرائيل) منذ سنوات عديدة وأنه خبير في الشؤون السياسية والدولية.

وتطرق دانون إلى الملف الإيراني قائلا: "ترامب سيضطر في نهاية الأمر إلى اتخاذ القرار بهذا الشأن، وإذا نظرنا إلى طاقم المستشارين المحيط به فنرى أن هناك أشخاصا أعربوا عن مواقف واضحة ضد الاتفاق النووي الموقع مع طهران".

واللافت أن بولتون يعدّ من الصقور في السياسة الأمريكية، وهو معروف بموقفه الصارم بشأن الملف الإيراني وقضية كوريا الشمالية، وفق "روسيا اليوم".

أضيف بتاريخ :2018/03/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد