دولية

الخارجية الألمانية: الدفاع عن #الاحتلال_الإسرائيلي ضمن مسؤولياتنا السياسية

 

اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأحد، قبل أن يتوجه إلى تل أبيب، أن الدفاع عن كيان الاحتلال ضمن مسؤولية سياسية بلاده.

وقال هايكو ماس إن المسؤولية عن (إسرائيل) "اليهودية الديمقراطية" والتضامن معها، والدفاع عن أمنها والتصدي لمعاداة السامية، يقع في محور نهج السياسة الخارجية الألمانية.

وشدد وزير الخارجية الألماني على استمرارية سياسة ألمانيا في الشرق الأوسط، قائلا: "نعتزم تعزيز علاقتنا الخاصة مع (إسرائيل) من أجل المستقبل".

ويعتزم وزير الخارجية الألماني زيارة النصب التذكاري لما يسمى "محرقة الهولوكوست ياد فاشيم" في القدس بعد ظهر اليوم.
وكان ماس أثار ضجة بخطابه الافتتاحي الذي ألقاه عقب توليه مهام منصبه الأسبوع الماضي، بتصريحه أنه دخل إلى الوسط السياسي بسبب معسكر الاعتقالات النازية "أوشفيتس"، وبذلك برر هدفه بتحسين العلاقات الألمانية الإسرائيلية.

ومن المنتظر أن يلتقي ماس يوم الاثنين، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومن المخطط أيضا أن يعقد لقاءً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

يذكر أن العلاقات الألمانية الإسرائيلية متوترة منذ مطلع 2017، حيث أرجأت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في ذلك الحين مشاورات حكومية مع (إسرائيل) إلى أجل غير مسمى بسبب الاستياء على ما يبدو من سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية، بحسب "روسيا اليوم".

وبعد ذلك بفترة قصيرة، ألغى نتنياهو اجتماعا مع وزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابرييل في (إسرائيل)، بسبب لقاء الأخير منظمات مناهضة للحكومة الإسرائيلية، وسُوي الخلاف في يناير الماضي بعد زيارة أخرى لغابرييل إلى (إسرائيل).

وفي السياق ذاته، يصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إلى تل أبيب  يوم الاثنين، للقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس  الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

أضيف بتاريخ :2018/03/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد