دولية

شعبية #ترامب ترتقع.. والاقتصاد عامل حاسم


ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية الثلاثاء 27 مارس أن استطلاعا للرأي كشف عن ارتفاع  نسبة التأييد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبع نقاط منذ الشهر الماضي.

ووفق استطلاع أجراه مركز أبحاث الشؤون العامة في وكالة أسوشيتد برس فقد أعرب42 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع، الذي شارك فيه 1122 شخصا بالغا وأجري في 14-19 مارس الجاري، عن رضاهم للطريقة التي يدير بها ترامب سياسة البلاد، لكنها لاتزال الأدنى التي يحظى بها رئيس أمريكي في مثل هذه المرحلة من ولايته، ويعزوها مراقبون إلى الاضطرابات التي لا تزال تشهدها تشكيلة إدارة ترامب.

وأيد 47% من الأميركيين الذين شملهم الاستطلاع تعامل ترامب مع القضايا الاقتصادية، وهذه أعلى نسبة يحصل عليها مقارنة بأي قضايا أخرى. وأعرب 46 بالمئة عن رضاهم من تحركات ترامب بشأن السياسة الضريبية.

وأظهر الاستطلاع أن ما يقرب من نصف الذين يحصلون على راتب شهري إنهم شهدوا زيادة في أجورهم المنزلية نتيجة لقانون الضرائب في عهد ترامب.

وحصل ترامب على نسب تأييد منخفضة من المستطلعة آراؤهم في في طريقة تعامله مع كوريا الشمالية بنسبة 42 بالمئة، والتجارة بنسبة 41 بالمئة، والسيطرة على السلاح بنسبة 39 بالمئة وعجز الميزانية بنسبة 35 بالمئة.

وبدا رد فعل الأميركيين مرتبكا بشأن قرار ترامب الأخير بفرض تعرفة جمركية على واردات الصلب والألمونيوم، إذ أيد هذه الخطوة 38 بالمئة، بينما عارضها 29 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع.

كما وجد الاستطلاع أن 32 بالمئة فقط من الأميركيين يعتقدون أن هذه التعريفات سوف تؤدي إلى زيادة الوظائف، مقارنة مع 36 بالمئة يعتقدون أنها ستؤدي إلى انخفاضها.

وأعرب 40 بالمئة عن اعتقادهم أن فرض ضرائب على واردات الصلب والألومنيوم سيؤدي إلى زيادة الأسعار على المستهلكين، في حين يعتقد 39 بالمئة أنه سيؤدي إلى انخفاضها.

أضيف بتاريخ :2018/03/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد