دولية

عضو بـ #الكونغرس يحذر #ترامب من "أسوأ قرار": ستمنح #دمشق لـ #إيران

 

حذر السناتور لينزي غراهام عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من سحب القوات الأمريكية من سوريا، معتبرا إياه "أسوأ قرار"، وسيؤدي إلى عودة تنظيم داعش.

وقال غراهام في مقابلة  مع قناة فوكس نيوز الأحد 1 مارس: "سيكون ذلك أسوأ قرار منفرد يمكن أن يأخذه الرئيس"، وأضاف: "لقد أوصلنا تنظيم داعش إلى حافة الهزيمة. وإذا كنتم تريدون إبعاده عن الحافة فاسحبوا الجنود الأميركيين".

وكرر السناتور الأمريكي في المقابلة التلفزيونية صدى مخاوف مستشاري البيت الأبيض من انسحاب سريع، قائلا:"هذه كارثة قيد الإعداد"، وأضاف "مازال هناك أكثر من 3 آلاف مقاتل من داعش يجوبون سوريا. وإذا سحبنا قواتنا في أي وقت قريب فسيعود التنظيم وستخرج الحرب بين تركيا والأكراد عن السيطرة وستمنح دمشق للإيرانيين دون وجود أمريكي".

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض في أوائل الأسبوع لبحث الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على التنظيم في سوريا.

وقال مسؤول رفيع بالإدارة: "إن مستشاري ترامب يعتقدون أن الجيش الأمريكي يحتاج للبقاء في سوريا بأعداد صغيرة عامين آخرين على الأقل"، وأضاف أن ترامب غير راض عن هذه النصيحة، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيأمر فعلا بسحب القوات، بحسب وكالة "رويترز".

أضيف بتاريخ :2018/04/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد