دولية

#ترامب يتحدث عن مستقبل العلاقات مع #روسيا و #إيران بعد العدوان على #سوريا

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا يستبعد إقامة بلاده علاقات طبيعية مع روسيا وحتى مع إيران في المستقبل، لكنه لم يستثن أن ذلك قد لا يتم، بعد العدوان على سوريا.

وقال ترامب في خطابه الذي أعلن فيه صباح اليوم بدء ضربات عسكرية على سوريا: "على روسيا أن تقرر ما إذا كانت ستستمر في هذا المسار المظلم أم أنها ستنضم إلى الدول المتحضرة كقوى للاستقرار والسلام. وأتمنى في يوم من الأيام أن نتفق مع روسيا وربما مع إيران، ولكن ربما هذا لن يحدث"، وفق "روسيا اليوم".

وتابع ترامب عن سبب توجيهه بشن الضربات على سوريا: "السبت الماضي، استخدم نظام الأسد الأسلحة الكيميائية مرة أخرى لقتل المدنيين الأبرياء، هذه المرة في مدينة دوما بالقرب من العاصمة السورية. وكانت مجزرة واسعة النطاق من قبل هذا النظام الرهيب... هذه ليست أفعال شخص، وقد توحدت الدول المتحضرة اليوم لوقف استخدام الأسلحة الكيميائية"، على حد زعمه.

وقال: "أمرت القوات المسلحة الأمريكية بإطلاق ضربات عالية الدقة ضد أهداف مرتبطة بالأسلحة الكيميائية للديكتاتور السوري بشار الأسد".

وأشار ترامب إلى أن مثل هذه العمليات العسكرية يمكن أن تستمر لأمد طويل من قبل التحالف الدولي، "حتى يتوقف النظام السوري عن استخدام المواد الكيميائية المحظورة".

أضيف بتاريخ :2018/04/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد