إقليمية

السيد #نصرالله: الأمريكيون يعرفون جيداً أن عدواناً واسعاً في #سوريا سيلهب المنطقة كلها

 

أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" السيد حسن نصرالله أن محدودية العدوان الثلاثي "الأمريكي، الفرنسي، البريطاني" على سوريا هو اعتراف عسكري أمريكي بقوة محور المقاومة، مؤكداً بأن العدوان قد أخفق في تحقيق أهدافه.

وتحدث السيد نصرالله في المهرجان الانتخابي “يوم الوفا … للشهداء” في بلدة مشغرة البقاعية ، في كلمة متلفزة نقلتها قناة المنار الفضائية، اليوم الأحد، عن العدوان الثلاثي على سوريا، لافتا إلى أن توقيت الضربة كان مرتبط بوصول المحققين الدوليين في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا، وخلال الأيام الماضية وأمام تهديدات ترامب وتغريداته العالم كله كان يعيش حالة قلق كبيرة، وكان أيضا هناك مستوى كبير من الأحلام لإسرائيل وبعض الدول الإقليمية والجماعات الإرهابية في سوريا".

ولفت السيد نصرالله إلى أن الأمريكي يعرف أن مسألة الكيميائي مسرحية، ولذلك عجل العدوان قبل وصول وفد التحقيق الدولي إلى دوما لفحص الواقع وتقديم تقريره"

وأشاد السيد نصرالله بقوات الجيش السوري، موضحا أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاط العديد من الصواريخ الأمريكية قبل وصولها إلى أهدافها ، منوهاً بالأداء المميز لهذه القوات  خلال مواجهة العدوان الثلاثي، معتبراً أن نفس بقاء هؤلاء الضباط والجنود السوريين على مناصاتهم هو تعبير على الشجاعة والإقدام والتحدي الذي يتميز به الجيش السوري.

وبيّن السيد نصرالله أن أحد أسباب الضربة الأمريكية هي إرهاب وكسر معنويات الشعب والجيش السوري وحلفاءه، لكن ذلك لم يحصل  بل زادت وقوية معنوياتهم، وخابت آمال العدو الإسرائيلي وبعض الدول التي راهنت على العدوان ، مشيراً إلى أن فرنسا اعترفت أن مصادرها في اتهام الدولة السورية هي مواقع التواصل الاجتماعي والصور التي انتشرت عبره .

وأكد السيد نصرالله أن ما حصل فجر السبت سيعقد الحل السياسي في سوريا ومسار جنيف والعلاقات الدولية ، وأحد أهداف العدوان كان التهويل من أجل الابتزاز وهو ما لم يتحقق، لافتا إلى أن محدودية العدوان على سوريا على الرغم التحريض الخليجي واللوبيات الصهيونية سببه الخوف من الذهاب إلى مواجهة واسعة لا يمكن أن تنتهي وأن تمر بسهولة وسوف تلهب المنطقة كلها، وهو بحد ذاته اعتراف عسكري أمريكي بقوة محور المقاومة.
 
وفي الشأن الداخلي، جدد الأمين العام لحزب الله تأكيده بأنه "لا خيار حتى اليوم بحماية لبنان من العدو الإسرائيلي"، إلا بالمعادلة الذهبية المتمثلة بـ"الجيش والشعب والمقاومة".

وأضاف السيد نصرالله"البعض أخذ مواقف معادية لسوريا وما نريد قوله اليوم  يجب التفكير في خياراتكم السياسية لأن من يراهن على انهيار سوريا هو واهم وينتظر سرابا... العدو بفضل المقاومة وكل التجارب التي حصلت هو أجبن من أن يأتي بدباباته إلى لبنان".

 وأشاد نصر الله بسكان منطقة البقاع الغربي قائلا: "لا يزالون حيث يجب أن يكونوا ويقدمون الشهداء والتضحيات"، معبرا عن تأييد حزبه السياسي والمعنوي والشعبي للائحة "الغد الأفضل" في دائرة البقاع الغربي.

أضيف بتاريخ :2018/04/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد