إقليمية

’’#السيسي’’ يثير السخرية بعد استنكاره استهداف الأراضي #السعودية بالصواريخ ’’البلاستيكية’’ (فيديو)

 

أثار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، جراء استنكاره استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ "البلاستيكية".

وقال السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ29 بمدينة الظهران السعودية الأحد، إن "مصر لن تقبل استهداف عناصر يمنية أراضي المملكة السعودية بالصواريخ الباليستية"، لكنه نطق اللفظ الأخير بشكل خاطئ، فقال "صواريخ بلاستيكية"، وتحاشى التصريح بحركة أنصار الله، ووصفها بـ"عناصر يمنية".

&&vid&&

وسخر مغردون من حديث الرئيس المصري، متسائلين كيف كان وزيرا للدفاع ولا يستطيع نطق كلمة "باليستية".

وعلق رئيس تحرير صحيفة "الشرق" القطرية جابر الحرمي، بقول: "السيسي الحليف للسعودية قال في الموضوع اليمني: عناصر يمنية ولم يقل (حوثية أو إرهابية أو إيرانية)، صواريخ بلاستيكية وليس باليستية، على الرياض أن تسأل إمارة أبوظبي عن الأمر وليس السيسي"، على حد تعبيره.

وقال الإعلامي بقناة الجزيرة زين العابدين توفيق، "صواريخ بلاستيكية؟؟؟ يعني مشير ووزير دفاع وقائد أعلى للقوات المسلحة ومش عارف يقول صواريخ باليستية. بيقول بلاستيكية؟ ده في صميم شغلتك على المدفع يا عبده".

واستهجن "عبدالله الطويل" قائلا: "هل يعقل لمن عمل مسبقاً كقائداً عاماً للقوات المسلحة المصرية ووزيراً للدفاع ، أن لا يعرف بأن هناك صواريخ #بالستية ويقول عنها صواريخ #بلاستيكية .. !!".

فيما برر الكاتب السعودي جمال خاشقجي بقول:"بعيدا عن "اللخبطة" التي وقع فيها فخامة الرئيس السيسي وخلطه بين #صواريخ_بلاستيكية وباليستية ، هنا مقال جاد يشرح من أين اشتق المصطلح ؟ " مرفقاً تغريدته بمقال بعنوان "ما هو الصاروخ الباليستي؟"

هذا وعمد رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر مقطع الفيديو الذي أظهر السيسي هو يقع في الخطأ اللغوي الفادح مع إضفاء على المقطع طابع من السخرية والطرافة.

أضيف بتاريخ :2018/04/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد